«مستثمري العاشر» تجتمع بالمصانع للتصدي لموجة كورونا الثانية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت جمعية مستثمرى العاشر من رمضان صباح اليوم الأحد، بمقر الجمعية اجتماعا هاما مع قيادات وزارتي الصحة والقوي العاملة بمحافظة الشرقية، وبحضور ممثلى عددًا من الشركات والمصانع بالمدينة للتعريف بالإجراءات الإحترازية والوقائية المطلوبة لحماية العاملين بالشركات، وكذلك التى يتم اتخاذها فى حالة ظهور أية إصابات بهذا الفيروس.

ترأس الإجتماع أيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمرى العاشر من رمضان وبحضور المستشار مدحت الغمراوى وكيل وزارة القوة العاملة بالمحافظة، وأشرف الدوكار رئيس اتحاد نقابات العاشر من رمضان والدكتورة عزة قطب مديرة الإدارة الصحية بالعاشر من رمضان، ومسئولى الثقافة الصحية بمديرية الصحة بالشرقية.

وشدد الأمين العام لجمعية مستثمرى العاشر على استعداد الجمعية لتوفير كافة المتطلبات الصحية من توفير الأسِرة اللازمة للمستشفى وزيادتها فى حالة ارتفاع معدل انتشار فيروس كورونا، وذلك فى إطار الجهود التى تقوم بها الدولة على كافة مستوياتها لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره فى ظل توقعات تعرض البلاد لموجه أخرى خلال الفترة القادمة.

من جانبها، استعرض فريق مديرية الإدارة الصحية بالعاشر من رمضان بقيادة الدكتورة عزة قطب وبتكليف من الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية كافة الإجراءات الإحترازية منعا لتفشى انتشار فيروس كورونا، أمام مندوبى المصانع ومسئولى السلامة والصحة المهنية بالمنشأت الصناعية.

وكشفت الدكتورة عزة قطب عن تشكيل لجنة للمرور على كافة المنشأت الصناعية لمتابعة المصانع المطبقة للإجراءات من عدمها، مشيرة إلى أن الإجراءت تبدأ من تعقيم أتوبيسات نقل العاملين مروارا بأجهزة التعقيم والكشف الحرارى بكافة أقسام المصانع.

وشددت «قطب» على تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية بكل حسم منعا لتوقف الإنتاج فى المصانع، كما طالبت من كافة الأجهزة المعنية تسهيل مهمة اللجنة حفاظا على المواطنين والعاملين.

كما أكدت على جاهزية كل مستشفيات العزل للسيطرة على انتشار الجائحة سواء فى المستشفى التى قامت بتجهيزها جمعية المستثمرين أو المستشفيات الخاصة وكذلك مستشفيات التأمين الصحي.

وطالب أيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمرى العاشر من رمضان من الإدارة الصحية بالعاشر سرعة صياغة الإجراءات الإحترازية لتوزيعها على كافة المصانع.

على صعيد متصل، أكد المستشار مدحت الغمراوى وكيل وزارة القوة العاملة بمحافظة الشرقية على حقوق العالمين وإلزام المصانع بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية على الوجه الأكمل.

وقال: إن القانون ينص على أن المصاب يصبح فى أجازة معتمدة بقوة القانون بمجرد إعلان إصابته، وعلى صاحب العمل اخذ ذلك فى الإعتبار حفاظا على حقوق العاملين وخاصة المرضى.

 

اقرأ أيضا.. رئيس مستثمري العاشر: 500 ألف عامل يدلون بأصواتهم في انتخابات "الشيوخ"