صور.. أسرة «ملاكم الإسكندرية» تروي تفاصيل مقتله دفاعا عن ابنة شقيقته

ملاكم الإسكندرية
ملاكم الإسكندرية

لم يكن يعرف «كريم إبراهيم» حين كان يتسلم جائزة أحسن لاعب ملاكمة هواة، أنه يقضي الساعات الأخيرة في حياته، وأنه سيفارق هذا العالم دفاعا عن شرفه.

كان اليوم كباقي الأيام التي يعيشها الشاب صاحب الـ 28 ربيعا، ذهب إلى عمله في ميناء الإسكندرية، ثم عاد إلى بيتهم، قبل أن يعود ويجلس على المقهى القريب من عامود السواري الشهير بمنطقة كرموز غربي الإسكندرية.

15 عاما قضاها الشاب يعمل باجتهاد لتحقيق حلمه في أن يصبح بطلا في الملاكمة، إلا أن يد الغدر نالت منه، وتركت جرحا في قلب أسرته لن يندمل بمرور السنين.

كريم هو الإبن الثامن بين تسعة أشقاء "6 ذكور و3 بنات".. عاشت الأسرة سنواتها بين أحضان التاريخ بمنطقة كرموز في المدينة الساحلية متلحفين بالستر ودعاء الوالدين.

وفي 7 أكتوبر الماضي كانت الأسرة تستعد للاحتفال بسبوع حفيدهم "إبراهيم" الطفل الذي حمل إسم جدته المتوفي منذ 3 سنوات تخليدا لسيرته بينهم.

وقبل ساعات من الاحتفال جاء إتصال هاتفي إلى الأسرة يخبرهم بضرورة الذهاب إلى مستشفى جمال حمادة سريعا، فابنهم كريم يرقد غارقا في دماءه بعد طعنات نفذت إلى بطنه، إثر مشاجرة نشبت بينه وشاب قام بمعاكسة إبنه شقيقته "شهد" طالبة الصف الثاني الثانوي.

تقول أم شهد، شقيقة كريم، إن أخيها تعرض لطعنات من شاب بعد أن اعترض على معاكسة شهد ابنتها، ووجه له أربعة طعنات بعد أن رفض كريم هذا التصرف بحق أهله.

وأضافت أم شهد لـ" بوابة أخبار اليوم" أن ابنتها كانت ترتدي ملابس محتشمة ومحجبة، لم ترتدي أي لبس لافت أو خليع.

بينما تبكي والدته، قائلة:" كريم رجع من شغله بميناء الدخيلة واتغدى ونزل يقعد على القهوة وإحنا بنجهز لسبوع ابن أخوه جالنا تليفون بأنه اتضرب بمطواة ونقلوه المستشفى".

وتحاول والدة الفقيد أن تتمالك أعصابها لكي تكمل كلامها :" ميرضيش أي حد أن شاب يموت على أيد واحد مجرم ومسجل خطر.. هما عندهم فلوس وإحنا غلابة بس عندنا شرفنا غالي وكريم بيدافع عن بنت أخته".

وجهت الأم حديثها إلى الرئيس السيسي والنائب العام مطالبة بالقصاص من القاتل وإرجاع حق كريم، مشيرة إلى منضدة تحمل عشرات الميداليات وشهادات التقدير في ملاكمة الهواة التي حصل عليها كريم قبل وفاته.

في سياق متصل، ألقى ضباط مباحث قسم شرطة كرموز القبض على المتهم ويدعى "أ.ع.ع" 23 عاما، صاحب محل هواتف محمولة، بالشارع الذي شهد الواقعة.

وبإحالته إلى النيابة العامة قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة الشروع في القتل، قبل أن تعيد تعديل التهمة إلى القتل العمد بعد وفاة "كريم" وتقرر تجديد حبس المتهم 15 يوما على ذمة التحقيق.

«اقرأ أيضا»|| صور| مقتل لاعب ملاكمة دفاعًا عن ابنة شقيقته في الإسكندرية