مع بدء تسجيل قراءة عداد الغاز.. 3 طرق للتسجيل إلكترونيًا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يبدأ العديد من مالكي الوحدات السكنية في تسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي المنزلي، التي تقوم به شركة الخدمات البترولية بتروتريد، ‘حدى الشركات التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية خلال الفترة من 1 نوفمبر حتي  15 نوفمبر 2020. 

ورصدت «بوابة أخبار اليوم» 3 طرق لتسجيل  قراءة عداد الغاز الطبيعي المنزلي وهي كالتالي:

طرق تسجيل قراءة عداد الغاز

1 - من خلال الموقع الإلكتروني للشركة من https://www.petrotrade.com.eg/web/enq.html

2 - يمكن تسجيل قراءة عداد الغاز من خلال تطبيق الموبايل "الاندرويد فقط "من خلال الرقم المختصر 1122 من أي موبايل .

3 - من خلال خدمة الرد الصوتي التفاعلي من أي موبايل على 5727 و من أي خط أرضي على 09000727.

وبدأت الدولة في التخفيف عن المواطنين التقسيط بشكل بسيط علي  توصيل الغاز الطبيعي وتعتبر أحد ثمار مبادرة وزارة البترول والثروة المعدنية برئاسة المهندس طارق الملا، للتقسيط الميسر دون مقدم أو فوائد على مدار 6 سنوات بـ30 جنيها شهريا الذي يساهم به المواطنون في تكلفة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية، وذلك في المناطق التي يدخلها الغاز لأول مرة.

وشهدت الفترة الأخيرة، نجاحات كبري في قطاع البترول، خاصة المتعلقة بالخطة القومية الطموحة للتوسع في توصيل الغاز الطبيعي للمصانع والأنشطة التجارية والمنزلية، وإحلالها محل البوتاجاز الذي لازالت الدولة حالياً تدعم أسعاره منذ بدء النشاط في ثمانينيات القرن الماضي حتى الآن.

وتعتبر عدد الوحدات التي تم توصيلها بالغاز في 7 سنوات (2013 – 2020) بلغ 5.6 مليون وحدة مقابل 5.5 مليون وحدة في الـ30 سنة (منذ 1980 حتى 2013)، ليصل إجمالي الوحدات السكنية التي تم توصيلها منذ بدء النشاط حتى يونيو 2020 حوالي 11.2 مليون وحدة سكنية، بالإضافة إلى التوسع في توصيل الغاز للمصانع والمنشآت التجارية.

 

اقرأ أيضا..اليوم | بدء تسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي لشهر نوفمبر