صور | حضور جماهيري كبير باحتفالية «أوبرا الإسكندرية» بنصر أكتوبر

احتفالية «أوبرا الإسكندرية» بذكرى انتصارات أكتوبر
احتفالية «أوبرا الإسكندرية» بذكرى انتصارات أكتوبر

أقيمت احتفالية خاصة بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، قام بتنظيمها المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي، بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، وسط حضور جماهيرى كبير.

 

جاء ذلك بحضور كل من السيناريست محمد الباسوسي رئيس المركز القومي للسينما والفنان القدير أحمد بدير، وعقب عرض الفيلم أقيمت ندوة أدارها الناقد السينمائي أحمد النبوي، تم خلالها مناقشة الفيلم مع الجمهور، مع الالتزام باتخاذ كافة التدابير الاحترازية حيث المرور من خلال من بوابة التعقيم وقياس الحرارة وارتداء (الكمامة) والحفاظ على مسافات التباعد الآمنة فعاليات النادي.

 

وخلال الفعاليات تم عرض فيلم "حائط البطولات" من إنتاج اتحاد الإذاعة والتليفزيون (قطاع الإنتاج) وبدأ الإنتاج فيه عام 1997، يتناول فيلم حائط البطولات روح البطولة والفداء والتضحية لقوات الدفاع الجوى ودورها في صد الهجمات الجوية لطيران العدو خلال فترة ما بعد نكسة 1967 وحرب الاستنزاف والاستعداد لحرب أكتوبر المجيدة، كما يجسد العمل بعض الجوانب الاجتماعية للقوات المسلحة ومدى تحملهم من أجل الوطن في ملحمة عسكرية ووطنية أبهرت العالم.

 

الفيلم من تأليف إبراهيم رشاد وإخراج محمد راضى وبطولة محمود يس، فاروق الفيشاوي، أحمد بدير، خالد النبوي، حنان ترك، مصطفى شعبان، ندى بسيوني، سميرة محسن. 


واختتمت الفعاليات بفقرة غنائية للفنان "محمد الخولي" أنشد خلالها مجموعة من الأغاني الوطنية.