«الآثار» تكشف عن مفاجأة سارة.. تعرف على التفاصيل  

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف الدكتور مختار الكسباني، عضو اللجنة العليا للعرض المتحفي بوزارة الآثار عن مفاجأة سارة للشعب المصري .


قال "الكسباني"، إن افتتاح ثلاث متاحف في كفر الشيخ وشرم الشيخ ومنطقة بولاق في القاهرة هو بداية لسلسة من الافتتاحات الكثيرة المقرر لها في نهاية هذا العام وبداية العام المقبل للتعريف بالحضارة المصرية عبور العصور المختلفة للعالم كله.

 

وأضاف "الكسباني" في اتصال هاتفي مع الإعلامية رانيا هاشم ببرنامج "مانشيت" المذاع على فضائية "اكسترا نيوز" أن هناك اهتمام خاص من الدولة المصرية للتعريف بالحضارة المصرية عبر العصور، مشيرًا إلى أن متحف شرم الشيخ يعرض فيه مجموعات أثرية لأول مرة ليس لها مثيل في العالم خاصة خبيئة الطيور والحيوانات المقدسة والمحنطة.

 

وأشار إلى أن هناك تماثيل من البروز والحجر، موضحًا أن هذا المتحف هو تأكيد من الدولة للسائحين بأن الآثار ستأتي إليكم حتى تصبح المتاحف وحدات اقتصادية كبيرة يساعد في موازنة الدولة ووقت الأزمات مثل جائحة كورونا بفضل العائد الكبير المتوقع أن يحققه.

 

وأوضح أن متحف كفر الشيخ هو متحف إقليمي خاص بالآلة المصرية القديمة والتماثيل المتعددة ومكان تعليمي وتثقيفي وتوعوي لأهالي المحافظة بحكم موقعه بجوار متحف كفر الشيخ، لافتًا إلى أن متحف المركبات الملكية في بولاق الذي يعرض مجموعة من المركبات التي تجرها الخيول في عهد مصر الحديثة وهو المتحف الثالث من نوعه بعد الموجود في فرنسا وانجلترا تم تطويره معماريًا وإنشائيًا للتعرف على كيفية حياة الأمراء وعلية القوم في هذه الفترة.