خاص| نكشف استعدادات محافظة القاهرة لموسم الأمطار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد اللواء إبراهيم عوض سكرتير عام مساعد محافظة القاهرة أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تسعد لموسم الأمطار والذي من المقرر أن يبدأ غدا حيث من المفترض سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على القاهرة.

وأضاف عوض في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه  تم الانتهاء من تطهير 27 نفقا على مستوى محافظة القاهرة، بالإضافة لوجود 102 شفاط وبدالة على مستوى الأحياء.

أقرا أيضا| أبرزها غرفة عمليات.. القاهرة تسعد لانتخابات النواب بعدة إجراءات

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن  توقعات بسقوط أمطار خلال الفترة من اليوم 31 أكتوبر إلى الخميس 5 نوفمبر يصاحب ذلك حالة من عدم الاستقرار. 

ومن المتوقع مع نهايات الأسبوع الجاري تحديدا من يوم الأربعاء القادم  وحتى الجمعة 6 نوفمبر سوف تنتقل حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية إلى كل سواحلنا الشمالية وإلى شمال، ووسط الدلتا ومدن القناة خاصة محافظة بورسعيد وتشهد أمطار تكون غزيرة ورعدية.

 كما تنشط حركة الرياح ويكون هناك انخفاض آخر فى درجات الحرارة على أن يبدأ الإستقرار فى الأحوال الجوية فى تلك الفترة على محافظات الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر والقاهرة والوجه البحري على مدار الأسبوع الجاري طقس غائم واحتمالات كبيره لسقوط الأمطار متوسطة الشدة على فترات متقطعة.