ما العقوبة المنتظرة لوالد الطفل الذي صدم أمين شرطة؟ خبير قانوني يوضح

لعقوبة المنتظرة لطفل المتهم بصدم رجل المرور
لعقوبة المنتظرة لطفل المتهم بصدم رجل المرور

 

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة من القبض على الطفل المتهم بصدم رجل مرور استوقفة لفحص أوراق السيارة .

ضبط الطفل المتهم بصدم رجل مرور البساتين 

ونجح رجال مباحث العاصمة تحت إشراف اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة من ضبط الطفل  بعد قرار النيابة العامة بالتحقيق فى الواقعة، حيث تم ضبطه بالبساتين.

وفي هذا السياق قامت "بوابة أخيار أليوم " بالتواصل مع المستشار القانوني أحمد حمدي المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، الذي أوضح أن قانون المرور الجديد يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تقل عن 5000 ولا تزيد على 20000، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من قام بقيادة مركبة آلية بدون رخصة قيادة ، أو السماح بقيادة مركبة لمن هو دون الثماني عشرة سنة أو لأي شخص غير مرخص له بالقيادة، ومن ثم ستكون هنا العقوبة على من يسمح بالقيادة سواء كان الوالد أو صاحب السيارة ممن يعملوا إشغال الصبية التي لم يتجاوزا سنهم 18 عاماً.

وتابع حمدي، أنه وفق قانون المرور طبقا للمادة 75 مكرر فى الفقرة 4 على أنه يتم تحرير مخالفة مرورية لقائدى المركبات التى تسير أعلى الطرق بدون رخص قيادة بدفع غرامة لا تقل عن 1000 جنيه ولا تزيد عن 2000، والحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر، ويتم من خلالها سحب الرخص فى حالة عدم دفع قيمة التصالح بـ50 جنيها.

واكد حمدي، ان التعديلات نصت على أن كل من أهان بالإشارة أو القول أو التهديد موظفاً عمومياً أو أحد رجال الضبط أو مُكلفاً بخدمة عامة أثناء تأدية وظيفته أو بسبب تأديتها يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على سنتين وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه، ولا تجاوز خمسين ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي