نائب محافظ القاهرة يتابع اللمسات النهائية لكوبري المانسترلي قبل افتتاحه

جانب من الحدث
جانب من الحدث

قامت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بالمرور على كوبري المانسترلي، بمصر القديمة للتأكد من الانتهاء من المسات الجمالية.

وقالت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إنه تم إنارة جميع أعمدة الإنارة، مضيفة أنها تفقدت قصر أم كلثوم وتابعت حالة النظافة، مشددة على إزالة كافة الإشغالات في الطريق المؤدى للقصر من كوبري  المانسترلي.


رافق نائب محافظ القاهرة خلال الزيارة، طلاب مجمع الفنون والثقافة بحلوان حيث قاموا بعقد ورشة عمل فنية بمنطقة كوبري المانسترلي الجديد، وذلك لمشاهدة ما تم من تطوير.

أقرا أيضا| اليوم| محافظ القاهرة يفتتح كوبري المانسترلي بعد تطويره 

جاءت أعمال التطوير تنفيذا لبنود البروتوكول الذي قد تم توقيعه في وقت سابق بين البنك الأهلي والمهندسة جيهان عبد المنعم، والتي قد وقعته باسم محافظة القاهرة وذلك لرفع كفاءة وتطوير الكوبري.

ويأتي البروتوكول تماشيا مع التوجيهات العامة للدولة وسياساتها بالاهتمام بالعناصر ذات القيمة التاريخية المتميزة التي سوف يكون لها عائد في تطوير السياحة الداخلية والترفيهية وتفعيلا لاستراتيجية التنمية الشاملة بمشاركة المجتمع المدني.

وشملت أعمال التطوير إنشاء مقهى  متنقل بالحديقة الموجودة  بمدخل الكوبري  على أن يأخذ شكل حضاري يليق بما يتم من تطوير بالإضافة إلى زيادة  كثافة المزروعات والمساحات الخضراء على جانبي الكوبري، وإنارة الكوبري بالكامل.
وأكدت نائب المحافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أن الاهتمام بتطوير تلك الأماكن ذات القيمة التاريخية وتحويلها إلى أفضل صورة لها بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني يأتي فى إطار المبادرة القومية التي اطلقها رئيس الجمهورية لتعظيم دور المشاركة المجتمعية لتوفير بعض الاحتياجات ومعاونة المؤسسات الحكومية.