خبير بأسواق المال يكشف أسباب تراجع البورصة خلال أسبوع

محمد عبدالهادي الخبير باسواق المال
محمد عبدالهادي الخبير باسواق المال

قال محمد عبدالهادي الخبير بأسواق المال، إن اللون الأحمر سيطر على معظم جلسات البورصة المصرية، وخسر رأس المال السوقي ٣.٧ مليار جنيه في أسبوع  وذلك لعده أسباب.

وأضاف عبدالهادي، وكان أول الأسباب، الانخفاضات التي حدثت في سهم التجاري الدولي صاحب أكبر وزن نسبي بالمؤشر وتأثير ذلك علي انخفاضه ببورصة لندن

وتابع محمد عبدالهادي، وجاء في المرتبة الثانية استمرار البيع من قبل الأجانب حيث بلغ إجمالي البيع خلال الأسبوع الماضي ٧٨١ مليون جنيه من إجمالي بيع منذ بدايه العام ١٣.٧ مليار جنيه وهذا البيع ليس فقط ببورصة مصر ولكن في كافه الأسواق الناشئة، وارتفع منذ إعلان منظمه الصحه عن جايحه كورونا.

أقرأ أيضًا|| البورصة المصرية خلال أسبوع

 وأضاف الخبير بأسواق المال، أنه جاء بالمرتبة الثالثة الترقب لإنتخابات الرئاسة الأمريكيه خاصه البورصات العربية وتأثير حاله الترقب والانتظار علي الإستثمار العربي للبورصة المصرية ونتج عنه بيع ما يقارب من ٢٨.٢ مليون جنيه بنسبه ٦.٦ ٪ للعرب ببورصة مصر.

وأشار عبدالهادي، إلى أن أكثر القطاعات التي تراجعت خلال تعاملات الأسبوع بنسب انخفاض تقدر بحوالي ٢٪ هو القطاع البنكي ويأتي بعد ذلك القطاع السياحي بمقدار ١.٤ ٪ وقطاع الخدمات الماليه بانخفاض ١.١٪ ثم القطاع العقاري .٠٦٪ وأخيرا قطاع الاغذيه والمشروبات بنسبه .٠٥٪.