الافتتاحات الرئاسية| السيسي لطلاب جامعة سلمان: «لو محتاجين حاجة قولوا»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

داعب الرئيس عبد الفتاح السيسي طلاب جامعة الملك سلمان الدولية بشرم الشيخ، قائلا: «لو محتاجين حاجة قولوا لنا علشان لو مقولتش مش هيكون فيه فرصة تانية وبالتوفيق وشكرا لكم».


وأضاف السيسي: «يا ترى في اي ملاحظات عليها بعد أسبوع من تواجدكم هنا بصراحة، بالمرة علشان نطمن ان كل حاجة تنفذ طبقا للتخطيط».

وقال الرئيس السيسي، خلال تفقده جامعة الملك سلمان الدولية بمدينة شرم الشيخ: "إننا نريد تطبيق أفضل جودة للتعليم في هذه الجامعات، لان أنتم المستهدفين لتقديم لكم أفضل تعليم".

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن مصر تحتاج 100 جامعة لاستيعاب احتياجات الطلاب دون النظر لتصنيفها طبقا للمعايير المعتبرة لتقديم تعليم جيد، متابعا: «كل مليون يحتاجون إلى جامعة على الأقل لذلك نحتاج إلى 100 جامعة».

وأوضح السيسي، أن الوضع الحالي يتضمن وجود 72 جامعة باختلاف أنواعها، متابعا أنه من المفترض التجهيز إلى 125 جامعة لنقل الصورة للواقع الذي تهدف إليه مصر خلال الـ12 سنة قادمة، الجامعة الواحدة تكلف من 8 إلى 10 مليارات جنيه للإنشاء.
 
ونوه الرئيس السيسي، إلى أن الدولة تسعى لتقديم تعليم يناسب آمال وطموحات في مصر، ونريد الجامعات في مصر تستوعب الطلاب بالخارج، موضحا أن الجامعات التي تنشأ بمواصفات ومعايير عالمية لتحقيق الهدف يناسب حجم العمل القادم لتوفير فرص العمل وتقليل الفجوة، فضلا عن الـ 30 ألف طالب مصري يتعلم في الخارج.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة بأن جامعة الملك سلمان تعتبر أحد المشاريع الهامة ضمن المشروع القومي لتنمية شبه جزيرة سيناء والذي يحظى بأولوية متقدمة لدى الدولة حيث تتضمن الجامعة إنشاء 10 کلیات موزعة على فروع الجامعة الثلاثة بكل من مدينة الطور - مدينة رأس سدر - مدينة شرم الشيخ بطاقة استيعابية حوالي 30 ألف طالب.

يأتي ذلك ضمن المخطط الاستراتيجي للارتقاء بالتعليم الجامعي على مستوي الجمهورية ولإعداد الشباب من الطلاب وصقلهم علمياً وأكاديميا علي نحو يتواكب مع المتطلبات الحديثة والمعاصرة لمجال العمل وكذلك للمساهمة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة، حيث تتضمن كليات الجامعة تخصصات "الهندسة التطبيقية - علوم الحاسبات - الصناعات التكنولوجية -  العلوم المالية والإدارية - السياحة والضيافة - العمارة - الالسن واللغات التطبيقية - الزراعات الصحراوية- الفنون والتصميم".