«الأرصاد» تكشف أماكن تساقط الأمطار..غدًا  

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن خريطة سقوط الأمطار المتوقعة غدا الأحد 1 نوفمبر حيث من المتوقع أن تشهد بعض المناطق من القاهرة الكبرى "القاهرة - القليوبية - الجيزة" أمطار خفيفة إلى متوسطة.

وأكد خبراء الأرصاد أن من المتوقع أن تشهد بعض المناطق من الوجه البحري "بلطيم - كفر الشيخ - البحيرة"،أمطار خفيفة إلى متوسطة .
وتوقع خبراء الأرصاد أن تشهد بعض المناطق من السواحل الشمالية للبلاد "السلوم - مطروح- الإسكندرية - رشيد" أمطار خفيفة إلى متوسطة.
وحذرت الأرصاد الجوية مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر "حلايب - الشلاتين - رأس بنس - القصير - مرسى علم - الغردقة - الزعفرانة- رأس غارب"، بتوقع سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا قد تصل لحد السيول.

بينما يشهد وسط وجنوب سيناء "كاترين - رأس سدر"أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا قد تصل لحد السيول.
بينما تشهد بعض المناطق من شمال وجنوب الصعيد "الفيوم - المنيا ـ أسيوط - سوهاج - الأقصر"،أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا.
ويسود طقس مائل للحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية، بينما يسود طقسا حارا على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

ويتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة ليلا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الغربية وشمال الصعيد، بينما يكون لطيفا على السواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية السلوم ومطروح والإسكندرية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الاحمر وحلايب وشلاتين وراس ببناس وكاترين، وأمطار خفيفة على بعض المناطق من جنوب البلاد بأسيوط والمنيا وبحيرة ناصر وأبو سمبل.

وفيما يخص حالة البحرين الأحمر والمتوسط، من المتوقع أن تكون حالة البحر الأحمر معتدلة ويتراوح ارتفاع الموج فيه بين 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، وتكون حالة البحرالمتوسط خفيفة إلى معتدلة ويتراوح ارتفاع الموج فيه بين متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.