توجيه عاجل من السيسي لرئيس الهيئة الهندسية بشأن طريق شرم الشيخ

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشكل واضح وصريح من رئيس الهيئة الهندسية اللواء إيهاب الفار، أن يتم تشغيل النفق الجديد وطريق شرم الشيخ خلال الأسبوع المقبل، وأنه لا داعي للتأخير أكثر من ذلك، معقبا: "أنا خلال أسبوع عايز أخذ التمام".


واستنكر الرئيس  السيسي، خلال افتتاح جامعة الملك سلمان، وعدد من المشروعات الأخرى منها متحفي شرم الشيخ والمركبات الملكية؛ عدم تشغيل طريق شرم الشيخ والنفق الجديد بكفاءته الكاملة رغم افتتاحه، مشيرا إلى أنه على دراية كاملة بأنه لم يستخدم حتى الآن بالشكل المطلوب.


ورد اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قائلا إنه سيتم نقل الولاية للشركة الوطنية للطرق، لافتا إلى أن الهيئة أخذت تكليفا بتطوير شبكة مياه الشرب بالعريش بتكلفة 868 مليون جنيه، معقبا: "هناك تنسيق مع وزارة الإسكان تم توصيل المياه العذبة في العريش 60 ألف متر مكعب، عن طريق إنشاء 3 محطات تحلية".
 

وأضاف رئيس الهيئة الهندسية، أن هذا يعد حلًا شبه جزئي، وكل الشبكات في منطقة العريش، تم الانتهاء منها وإحلالها، وجار التسليم، بالإضافة إلى تنفيذ محطة رفع بطاقة 7 آلاف متر مكعب في اليوم.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة بأن جامعة الملك سلمان تعتبر أحد المشاريع الهامة ضمن المشروع القومي لتنمية شبه جزيرة سيناء والذي يحظى بأولوية متقدمة لدى الدولة حيث تتضمن الجامعة إنشاء ١٠ کلیات موزعة على فروع الجامعة الثلاثة بكل من مدينة الطور - مدينة رأس سدر - مدينة شرم الشيخ بطاقة استيعابية حوالي ٣٠ ألف طالب.

يأتي ذلك ضمن المخطط الاستراتيجي للارتقاء بالتعليم الجامعي على مستوي الجمهورية ولإعداد الشباب من الطلاب وصقلهم علمياً وأكاديميا علي نحو يتواكب مع المتطلبات الحديثة والمعاصرة لمجال العمل وكذلك للمساهمة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة، حيث تتضمن كليات الجامعة تخصصات "الهندسة التطبيقية - علوم الحاسبات - الصناعات التكنولوجية -  العلوم المالية والإدارية - السياحة والضيافة - العمارة - الالسن واللغات التطبيقية - الزراعات الصحراوية- الفنون والتصميم".