Advertisements

من الغربية| وزير الزراعة يؤكد أهمية التوسع في الإرشاد الالكتروني 

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
Advertisements

قام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومحافظة الغربية د. طارق رحمي، بافتتاح مركز الإرشاد الزراعي بصناديد، وذلك بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة.

أكد القصير، على الاهتمام بتحديث المراكز الإرشادية والتوسع فى الإرشاد الالكتروني وتكثيف عدد الندوات الإرشادية لتوعية المزارعين بأساليب الزراعة الحديثة والاصناف التي تحقق أعلى إنتاجية وأيضا منظومة الري الحديث، مشيرا إلى أن من أولويات الوزارة في المرحلة الحالية منع التعدي على الأراضى الزراعية وتطوير مراكز تجميع الألبان والتلقيح الصناعي وتحسين السلالات.

من ناحيته استعرض د. علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي الخدمات التي تقدمها مراكز الارشاد بمحافظة الغربية البالغ عددها ١٩ مركزا موزعين على مستوي المحافظة ومنها المقر الارشادي بشقرف تحت الانشاء.

وقال إن المركز الارشادي بصناديد أنشئ  حديثا وفقا لاحدث المعايير الهندسية على مساحة ٦٠٠ متر لتعظيم الاداء الارشادي والمشاركة الايجابية في برامج التنمية الريفية والتدريب والنهضة الزراعية، وينظم الندوات الإرشادية والزيارات المنزلية والمكتبية والتدريب، ويخدم نواحي "صناديد ومنشاة جنزور وكفرالشيخ سليم ونفيا ودفرا"، واجمالي المساحة المنزرعة ٦٣٧٦ فدان 
٢٠٠٠ فدان  بطاطس وخضر 
٢٠٠٠ فدان  قمح 
١٥٠٠ فدان  برسيم 
٥٠٠ فدان  حدائق.
شهد الافتتاح د. حمدي جامع رئيس الإدارة المركزية للارشاد الزراعي والمهندس علي عبدالجواد وكيل وزارة الزراعة بالغربية وقيادات وزارة الزراعة ومحافظة الغربية.

يذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قام بزيارة صباح اليوم السبت 31 أكتوبر، إلى محافظة الغربية لافتتاح وتفقد بعض المشروعات الزراعية بالمحافظة، وتتضمن الزيارة افتتاح وحدة بيطرية ومركز إرشاد وتفقد عددا من مراكز تجميع الألبان.
 

 

Advertisements


Advertisements