نجاح أول جراحة زراعة كبد بمستشفى الراجحي في جامعة أسيوط 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نجحت مستشفى الراجحي لأمراض الكبد والجهاز الهضمي بجامعة أسيوط في عملية زراعة كبد بعد فترة عمل المستشفى في عزل مرضى كورونا، وهي ما تعد الحالة الـ 52 في إجمالى الحالات التي تمت داخل مستشفى الراجحي.

وكشف مدير مستشفى الراجحى الجامعي د.إيهاب فوزي، أن حالة الزرع تمت لمريض يبلغ من العمر 56 عاما حيث تبرع له من ابنه البالغ من العمر 19 عاما، مشيرا إلى نجاح العملية وخروج المريض وابنه من المستشفى بصحة جيدة، موجها شكره للفريق الطبي القائم على إجراء العملية والمكون بأكمله من الأساتذة والأطباء المتخصصين من أبناء جامعة أسيوط.

أشاد رئيس جامعة أسيوط د.طارق الجمال، بالدور الذي تقوم به مستشفى الراجحي الجامعي للكبد وأمراض الجهاز الهضمي والتي تلبي احتياجات عدد هائل من المرضى بمختلف محافظات الصعيد، مشيدا بما شهدته من جهد طبي دءوب ومتواصل خلال الشهور الماضية من تخصيصها كمستشفى للعزل لعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ومن جانبه أعلن عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية د.علاء عطية، أن أغسطس الماضى شهد بدء عودة المستشفى لاستئناف عملها المعتاد في تخصصها الأصلي وهو مجال الكبد وأمراض الجهاز الهضمى. 


أقراء أيضا|| جامعة أسيوط تعلن نجاح جراحة ناجحة لزراعة الكبد