الافتتاحات الرئاسية| السيسي يشهد فيلما تسجيليا عن تاريخ سيناء

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلما تسجيليا، عن سيناء أرض الفيروز، والمعالم السياحية، والتي شهدت إنجازات وانتصارات الجيش والشعب والعبور لزمن جديد.

وأكد السيسي، خلال افتتاح جامعة الملك سلمان، وعدد من المشروعات الأخرى منها متحف شرم الشيخ ومتحف المركبات الملكية، ومتحف كفر الشيخ أن أي تحرك في الشارع ستكون له تكلفة كبيرة، موضحا أن الدولة فقدت العديد من الآثار خلال أحداث يناير 2011.
وشدد السيسي، على أن عدم الاستقرار يدمر الدولة ومستقبلها، معقبا: هناك شركات تعطلت واقتصاد توقف وإرهاب استغل الموقف، بالإضافة إلى وجود تدمير وخراب من خلال الاعتداء على المنشآت والمتاحف وأيضا على الكنائس.

وأوضح الرئيس السيسي، قائلا: طول ما الاستقرار موجود إحنا هنكمل مسيرتنا ونقدر عليها ونجتاز أي تحدٍ، ومن المقرر أن يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، من مدينة شرم الشيخ، عددًا من المشروعات الأخرى كمتحف شرم الشيخ ومتحف المركبات الملكية، ومتحف كفر الشيخ. 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة بأن جامعة الملك سلمان تعتبر أحد المشاريع الهامة ضمن المشروع القومي لتنمية شبه جزيرة سيناء والذي يحظى بأولوية متقدمة لدى الدولة حيث تتضمن الجامعة إنشاء ١٠ کلیات موزعة على فروع الجامعة الثلاثة بكل من مدينة الطور - مدينة رأس سدر - مدينة شرم الشيخ بطاقة استيعابية حوالي ٣٠ ألف طالب.

يأتي ذلك ضمن المخطط الاستراتيجي للارتقاء بالتعليم الجامعي على مستوي الجمهورية ولإعداد الشباب من الطلاب وصقلهم علمياً وأكاديميا علي نحو يتواكب مع المتطلبات الحديثة والمعاصرة لمجال العمل وكذلك للمساهمة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة، حيث تتضمن كليات الجامعة تخصصات "الهندسة التطبيقية - علوم الحاسبات - الصناعات التكنولوجية -  العلوم المالية والإدارية - السياحة والضيافة - العمارة - الالسن واللغات التطبيقية - الزراعات الصحراوية- الفنون والتصميم".

 

 

 

 

 


 

3

احمد جلال

جمال الشناوي