خبراء الأرصاد يكشفون حالة الطقس خلال الـ72 ساعة القادمة 

خبراء الأرصاد يكشفون حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة 
خبراء الأرصاد يكشفون حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة 

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، من خلال تقرير عن حالة الطقس خلال الـ72 ساعة القادمة، بداية من اليوم 31 أكتوبر، وحتى الاثنين 2 نوفمبر 2020.

ومن المتوقع أن يكون طقس اليوم السبت، معتدل على السواحل الشمالية، حتى القاهرة والوجه البحري، مائل للحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء حار، على جنوب الصعيد نهاراً.

ويتوقع خبراء الأرصاد، أن يشهد طقس يومي الأحد والاثنين، انخفاض طفيف في درجات الحرارة على جنوب الصعيد، ليصبح مائل للحرارة نهاراً، وتكون والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

الأمطار

وعن فرص سقوط الأمطار اليوم السبت، من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية «السلوم - مطروح - الأسكندرية»، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال  البحر الأحمر«حلايب - شلاتين - رأس بيناس - كاترين»، وأمطار خفيفة على بعض المناطق من جنوب البلاد «أسيوط - المنيا - أبوسمبل - بحيرة ناصر».

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة غدا الأحد، متوسطة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال و جنوب الصعيد، وأيضاً أمطار متوسطة تكون رعدية أحياناً  تصل إلى حد السيول على بعض  المناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وقد تسقط أمطارا خفيفة بعد غد الاثنين، ومتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر .

الأرصاد تكشف عن مناطق سقوط الأمطار في مصر خلال أسبوع