«وزير الرياضة» دوري مراكز الشباب أسهم في اطلاق طاقات الشباب واكتشاف المواهب

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن دوري مراكز الشباب أسهم في إتاحة الفرصة لإطلاق طاقات الشباب الكروية واكتشاف المواهب الرياضية الشابة، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى دوماً لتطوير بطولة دوري مراكز الشباب لكرة القدم لتوسيع قاعدة المشاركين في تلك البطولة . 

ومن المقرر أن يعقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بعد غد /الاثنين/ مؤتمرا صحفيا بمركز التعليم المدني بالجزيرة، للإعلان عن قرعة دوري مراكز الشباب في النسخة الثامنة له، بحضور قيادات الوزارة والنقاد الرياضيين و قدامى اللاعبين والدوليين .

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن التصفيات التمهيدية بدأت في 15 أغسطس وانتهت في 20 سبتمبر وبلغ عدد المشاركين فيها 21 ألف لاعب ومدير فني وإداري يمثلون 600 فريق لكرة القدم بمراكز الشباب في 27 محافظة.

وأضاف صبحي أن انطلاق الدوري سيكون خلال الأيام المقبلة، وعلى مرحلتين الأولي في المحافظات التي تزيد عدد المراكز المشاركة بها عن 20 فريقا والمرحلة الثانية في المحافظات التي يقل المراكز المشاركة بها عن 20 فريقا.

وتتنافس الفرق المشاركة على ملاعب كرة القدم القانونية المطورة بمراكز الشباب، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، ووفقا للأكواد الاسترشادية التي وضعتها اللجنة الطبية تنفيذا لتعليمات وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.