«العناني» يستعرض إنجازات الدولة في تطوير المتاحف والمناطق الآثرية

الآثار
الآثار

وزير السياحة والآثار : يستعرض انجازات الدولة في تطوير المتاحف والمناطق الاثريه

- وزير الاثار نفتتح اليوم 3 متاحف في القاهرة وشرم الشيخ وكفر الشيخ بنحو مليار

وزير الاثار : تم افتتاح 17 متحف خلال ال6 سنوات الماضيه بكافه المحافظات

- وزير السياحة: افتتاحات اليوم تؤكد دعم القيادة السياسية للحفاظ على آثار مصر

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت 31 أكتوبر، من مدينة شرم الشيخ، جامعة الملك سلمان، وعددا من المشروعات الأخرى كمتحف شرم الشيخ ومتحف المركبات الملكية، ومتحف كفر الشيخ.

وقال وزير السياحة والآثار د.خالد العناني، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإعطاء أهمية قصوى لصيانة المواقع الأثرية كافة، مشيرا إلى أن افتتاحات اليوم تؤكد دعم القيادة السياسية للحفاظ على أثار مصر.

كما استعرض وزير السياحة والآثار د.خالد العناني، جهود تطوير منظومة السياحة، قائلا: "نفتتح اليوم 3 متاحف في القاهرة وشرم الشيخ وكفر الشيخ بنحو مليار جنيه"، مؤكدا أن افتتاحات اليوم دعم القيادة السياسية للحفاظ على أثار مصر.

قال د.خالد العناني، إن افتتاح متاحف شرم الشيخ وكفر الشيخ والمركبات الملكية، يترجم حرص الدولة على توفير بنية سياحية فى جميع المحافظات، واهتمام الدولة بزيادة الوعي الأثري لدى الشباب والأطفال، وتوفير الدعم للحفاظ على المتاحف واستئناف المشروعات التي توقفت منذ سنوات.

وأضاف العناني، أنه خلال الست سنوات الماضية تم افتتاح وتطوير 17 متحفا فى جميع المحافظات، أبرزها متحف الفن الإسلامي، ومتحف ملوي بالمنيا، ومتحف سوهاج القومي، وأول متحف بمطروح، ومتحف طنطا بعد تطويره.

وأوضح العناني، أن الدولة أنشأت أكثر من 80 مشروعاً لتطوير المناطق الأثرية خلال السنوات الماضية، وأنفقت الدولة عليها مئات الملايين للحفاظ عليها للأجيال القادمة.

وأضاف العناني، أن افتتاح 3 متاحف اليوم يهدف لتطوير القطاع وتلبية احتياجات السائحين، كما وأعلن وزير السياحة والآثار عن كشف أثري جديد نوفمبر المقبل.
 

اقرأ ايضا|فيديو..وزير الأثار: افتتاح ثلاثة متاحف مصرية هامة بتكلفة مليار جنيه