اليوم.. أمنة ورئيس «الأزهر» يفتتحان مؤتمر الوعي الفقهي والقانوني

 اللواء هشام أمنه محافظ البحيرة
اللواء هشام أمنه محافظ البحيرة

يفتتح اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة يرافقه الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، ونيافة الأنبا أرميا رئيس المركز الثقافي القبطي والدكتور محمد عبدالرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف ممثلا لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر اليوم السبت، المؤتمر العلمي الدولي الأول "الوعي الفقهي والقانوني وأثره في تحقيق التعايش السلمي" الذي تنظمه كلية الشريعة والقانون بدمنهور.

ويشهد محافظ البحيرة الاحتفال بحصول الكلية على اعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم.

صرح بذلك الدكتور السيد مرجان عميد كلية الشريعة والقانون بدمنهور، مشيرا إلى أن برنامج المؤتمر يتضمن الجلسة الافتتاحية وتتضمن عرض فيلم وثائقى عن الكلية، ثم كلمة رئيس المؤتمر وكلمة المشاركين عن بعد وكلمة رئيس الجامعة السابق د. إبراهيم الهدهد وكلمة الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي، ثم كلمة محافظ البحيرة وكلمة رئيس الجامعة وتوزيع الدروع في ختام الجلسة الافتتاحية.

اقرأ أيضا|بدء العمل بكوبري ملوي لمدة 4 أشهر بالمنيا

وتقام الجلسة الأولى تحت عنوان "الوعي آلية ذاتية للتفكير: المفهوم والأبعاد"، وتتضمن عرض عدد من الأبحاث العلمية ثم الجلسة الثانية، وتليها الجلسة الثالثة، كما تتضمن جلستين عن بعد وورشتي عمل الأولى حول أثر أزمة كورونا على إجراءات التقاضي، والثانية تتناول محددات الوعي الاقتصادي للأفراد فى ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا، كما تتناول الجلسة الختامية للمؤتمر نتائج المؤتمر وتوصياته.

فيما أكد عميد كلية الشريعة والقانون بدمنهور أن الكلية تتطلع إلى أن تكون رائدة فى مجال الدراسات الشرعية والقانونية محليا وإقليميا ودوليا، 
كما تلتزم كلية الشريعة والقانون بدمنهور بإعداد كوادر علمية متميزة في مجال الدراسات الشرعية والقانونية قادرة على تطوير البحث العلمي تسهم فى النهوض بالمجتمع ونشر وسطية الإسلام فى إطار القيم الأخلاقية والمجتمعية وتحافظ على التراث الإنساني مع مواكبة التطور الفكرى والحضاري.