جمارك مطار أسيوط تحبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

أحبط رجال الجمارك بمطار أسيوط الدولي برئاسة حازم عبد الرشيد مدير الجمرك، محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.

وأضاف مصدر جمركي في تصريحات صحفية اليوم الجمعة 30أكتوبر 2020، أنه  أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين علي رحلة طائرة شركة ايركايرو القادمة من جدة اشتبه الأستاذ محمود أبو السعود رئيس قسم التفتيش في الراكب "ا . س . ا"  القادم من السعودية .

وتم سؤاله عما إذا كان يحمل معه بضائع مخالفة أو تستحق سداد ضرائب أو رسوم جمركية أجاب بالنفي وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة إكس راى بمعرفة عمرو جلال مسئول الفحص فأفاد بوجود أجسام متماثلة .

وبالعرض على حازم عبدالرشيد مدير إدارة الجمرك كلف لجنة من السادة محمود سيد ريان وقطامش صلاح ومحمد البدري بتفتيش أمتعه الراكب فتبين بها وجود 322 عبوة  من الأدوية البشرية المتنوعة مخبأة بين طيات الملابس .

وقرر ياسين أحمد مصطفي مدير عام جمارك الأقصر والفروع اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي برقم 3 لسنة 2020 .

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك و أحمد عبد القرنشاوي رئيس الإدارة المركزية لجمارك سفاجا والبحر الأحمر تشديد الرقابة على المطارات والمنافذ الجمركية ومكافحة كافة أشكال التهرب الجمركي.