فيديو| أستراليا توسع نفوذها العسكري بالطائرات المسيرة

الطائرة MQ- 4C TRITON
الطائرة MQ- 4C TRITON

بدأت القوات الجوية الأسترالية، في إعداد خطة تهدف إلى إعادة تشكيل قواتها الجوية والبحرية أيضا، وقد بدأت بالإعلان عن نظام جوي يشمل طائرات بدون طيار، وتطوير طائرات مسيرة (بدون طيار) على رأسها الطائرة طراز "MQ- 4C TRITON".

ووفقا لموقع "Weapon Detective"، فقد أوكلت القوات الجوية الاسترالية مهمة تطوير وإنتاج الطائرة إلى شركة نورثروب جرومان، هو تكتل للصناعات الجوية والعسكرية، وتتميز الطائرة بقدرتها على القيام بعمليات الاستطلاع والمراقبة، والدوريات البحرية، هذا إلى جانب الاعتماد على طراز الطائرات المسيرة  p-8 poseidon.

وتهدف استراليا إلى مواجهة التهديدات المتزايدة بالمنطقة، والسيطرة على أوسع نطاق بأقل عدد ممكن من الطائرات.

يذكر أن القوات الجوية الملكية الأسترالية، يرمز لها بالرمز "RAAF"، وشاركت في الحروب منذ شهر مارس عام 1921م حتى مرحلة غزو العراق عام 2003، وكان من ضمن المواجهات التي خاضتها العمليات الحربية في حرب المحيط الهادئ ضد الجيش الإمبراطوري الياباني.

 ويضم سلاح الجو الملكي الأسترالي طائرات اف 18 سوبر هورنيت من الفئة A وB، وتشكل هذه الطائرة العامود الأساسي في القوات الجوية الملكية الأسترالية، أما طائرة النقل الاساسية هي 17 غلوب ماستر.

أما شركة نورثروب غرومان هو تكتل للصناعات الجوية والعسكرية نشأ عن شراء شركة غرومان من قبل شركة نورثروب عام 1994. اليوم شركة نورثروب غرومان هي ثالث أكبر مقاول للمعدات الدفاعية للجيش الأمريكي وأكبر باني للقطع البحرية وهي الشركة التي أنتجت كل حاملات الطائرات الأمريكية وعدد من الغواصات النووية، ويعمل في الشركة على امتداد العالم أكثر من 123,000 شخص،و عام 2006 بلغت إيرادات الشركة 30 مليار دولار في حين حققت أرباحاً صافية بلغت نحو 1.6 مليار دولار.