في عيد ميلاده الـ66.. مواقف إنسانية لمحمود الخطيب «محفورة في الذاكرة»

محمود الخطيب في جنازة الطفل الراحل بجاد
محمود الخطيب في جنازة الطفل الراحل بجاد

يحتفل محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بعيد ميلاده 66، اليوم الجمعة، فهو من مواليد 30 أكتوبر عام 1954، من إحدى قرى مدينة السنبلاوين التابعة لمحافظة الدقهلية.

 

محمود الخطيب اسم صنع لنفسه تاريخا كبيرا وبصمة رائدة في سماء الكرة المصرية يشهد لها جماهير الكرة بذلك، بعدما ساهم بشكل كبير في تتويج منتخب مصر بإحدى بطولات أمم إفريقيا، بالإضافة إلى حصده الكثير من البطولات مع النادي الأهلي.

 

أما على الجانب الإنساني فلا أحد يغفل عن إنسانيات بيبو والذي سطرها لنفسه على مر العصور ونستعرضها في هذا التقرير :-

 

موقفه مع "المعلم" حسن شحاتة

قبل أحد المبارايات التي جمعت فريقي الأهلي والزمالك، كان جمهور «الأهلي» يحاول الهجوم على لاعب الزمالك، حسن شحاتة، وفجأة قبل أن يعطي الحكم إشارة بدء المباراة أخذ «الخطيب» يد «شحاتة» وتوجه إلى مدرجات جمهور النادي الأهلي، لحثها على التوقف عن الهجوم ضد لاعب «الزمالك»، وطالبا منهم إلقاء التحية على «شحاتة»، وهو ما كان له بالغ الأثر في إنهاء حالة التوتر في المباراة.

 

إعادة راتبه إلى اتحاد الكرة بعد استقالته من منصب مدير الكرة

عين محمود الخطيب في منصب مدير الكرة لمنتخب مصر، ولكن بعد فترة استقال من منصبه ليقوم بإعادة المبلغ الذي حصل عليه من الاتحاد.

 

استضافة مشجعة من ذوي الاحتياجات الخاصة 

عقب نجاح الخطيب في انتخابات النادي الأهلي، طلبت احدى المشجعات للنادي الأحمر لقاء بيبو، ولم يتأخر عن تلبية الدعوة التي طلبتها المشجعة الأهلاوية، وقام الخطيب بالترحيب بها والتقاط الصور التذكارية معها.

 

المشاركة في إعلان لمرضى السرطان دون مقابل

وافق على الظهور في إعلان خيري لمستشفى "57357"، بعد علمه برغبة طفل مريض في رؤيته، وأن أحد أحلام الطفل "بجاد" هو رؤيته، رافضًا أي مقابل مادي مقابل مشاركته في الإعلان.

وقدم الخطيب "تي شيرت" النادي الأهلي للطفل، وبعدها بأيام، توفى "بجاد" وشارك "بيبو" في مراسم دفنه وجنازته.