صور| إحباط تهريب ساعات مرصعة بفصوص أحجار كريمة

تهريب ساعات
تهريب ساعات

أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي محاولة راكب تهريب ٣ ساعات ماركة شهيرة منهم المرصعة بفصوص من الأحجار الكريمة من المتوقع أن يتم تثمينها بمبالغ باهظة جدا.

ووردت معلومات للدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي من مصادر سرية بأن احد الركاب يزعم تهريب الساعات سالفة الذكر قادم على الطائرة الهولندية القادمة من امستردام مساء أمس الخميس.

فاصدر «موسى» تعليماته لأسامة دياب مدير ادارة الجمرك المنوب بمبني الركاب رقم ٢ بتفتيش ركاب الطائرة بدقة وخاصة الراكب المطلوب، وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب تلك الطائرة.

استوقف صبري حسنين رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة وبصحبته أربعة حقائب متنوعة الأحجام وبمناظرة جواز سفره تبين أنه نفس الراكب المطلوب وبسؤاله أكثر من مرة عما إذا كان يحمل معه أو في حقائبه ما يجب الأفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية فأجاب بالنفي.

وبعرض الأمر على أحمد ابو بكر فؤاد مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم ٢ قام بتكليف عماد سيد حسين مأمور الجمرك بالخط الأخضر للتفتيش حقائب الراكب يدويا مما أسفر عن وجود ساعة باحدي الحقائب، وبتفتيش الراكب ذاتيًا بواسطة عماد حسين وتامر عبدلله مأمورا جمرك ضبط الساعات الشهيرة المرصعة بالفصوص، أمر أسامة دياب وأحمد عبد الفتاح طه مديرًا الجمرك بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض على الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.

اقرأ أيضًا:

جمارك المطار تحبط محاولة تهريب 247 قطعة لماركات عالمية