تطوير الاكاديمية لاكتشاف «محمد صلاح» جديد

وزير قطاع الأعمال: جمع 100 مليون لنادي غزل المحلة بالفترة المقبلة

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

أشاد الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، بصعود فريق غزل المحلة للدورى الممتاز، لافتا إلى أن الآداء المبهر للفريق عجل بخطة التطوير وتأسيس شركة لفريق كرة القدم بالنادي الذي يقدم مباريات تؤهله للمنافسة بقوة في الدورى الممتاز.

جاء ذلك خلال احتفالية تكريم الفريق اليوم بشركة غزل المحلة، بحضور محافظ الغربية د.طارق رحمي، ود.أحمد مصطفى، رئيس القابضة للقطن والغزل، ود.رشا عمر وكيل وزارة قطاع الاعمال العام.

وكشف الوزير أنه يضع سياسة ثابتة للنادي تسير لسنوات، ما يساعد على إظهار العديد من اللاعبين أمثال محمد صلاح، ومحمد الننى من خلال أكاديمية النادى من سنة 10 الى سن 13 سنة والانفاق عليهم لتخريج لاعبين على أعلى مستوى قائلاً : «احنا عايزين 80 محمد صلاح والنني».

وأضاف هشام توفيق، أن قانون الرياضة يسمح بفصل الأندية عن الشركات بحيث يكون للنادي شركة اسمها غزل المحلة لكرة القدم، حيث سيتم تقييم الأصول ومنها استاد غزل المحلة والملاعب الفرعية بحيث يتم مشاركتها في الشركة الجديدة حق انتفاع لمدة 20 سنة وبعدها تعود الأصول لشركة المحلة.

وتابع وزير قطاع الأعمال : نسعى لجمع 100 مليون جنيه للنادي الفترة المقبلة وتأسيس شركة برأس مال 150 مليون جنيه، بحيث يتم التعامل بالاحترافية مع الفريق من خلال خبراء تخطيط وادارة، لافتا إلى إنه سيتم تطوير الاستاد والصالات الرياضية مع رفع عقود اللاعبين وعمل لائحة جديدة مجزية للفريق من أجل تحقيق ما تحلم به الجماهير .

وحرص وزير قطاع الأعمال على تحية الكابتن عمر عبد الله نجم المحلة، مشيرا إلى أنه يحب المحلة بغض النظر عن كونه مشجع للنادى الأهلي من سنة 1965، بعد نهائى الأهلي والترسانة، لافتا إلى أن كل الفرق كانت تخشى من غزل المحلة ونسعى لإعادة ذلك مجددا.

وأشار الوزير إلى أهمية زيادة عضوية العاملين في الشركة بالنادي فعدد العاملين يصل لنحو 13500 عامل والمشتركين في النادي فقط أقل من 2000 عضو فقط، من خلال استثمار من 350 مليون جنيه إلى 400 مليون جنيه ستوجه للتطوير مع رفع قيمة العضوية.