«التضامن» تكشف تفاصيل مبادرتي «شتاء دافىء» و«أنا واليتيم»

 إطلاق مبادرتي "شتاء دافىء وأنا واليتيم"
إطلاق مبادرتي "شتاء دافىء وأنا واليتيم"

كشفت مها على الحفناوي، وكيل وزارة التضامن بالإسماعيلية، تفاصيل مبادرتي «شتاء دافىء»، و«أنا واليتيم».

وأضافت خلال اتصال هاتفي ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الجمعة، أن وزيرة التضامن زارت المحافظة بالأمس، وأطلقت مبادرتي «شتاء دافىء»، و«أنا واليتيم»، موضحة انهم يستهدفون توزيع 10 آلاف بطانية للأسر الأكثر احتياجا، داخل المحافظة ضمن مبادرة «شتاء دافىء». 

وأشارت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، إلى أن مبادرة «أنا واليتيم»، تستهدف تقديم الدعم المادي لنحو 10 آلاف أسرة تربي أيتام، لافتة إلى أن وزيرة التضامن وجهت بضرورة الاهتمام بمستوى التعليم للسيدات في محافظة الإسماعيلية.

وقد دشنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال زيارتها أمس لمحافظة الإسماعيلية، بحضور اللواء شريف بشارة محافظ الإقليم، مبادرتي «شتاء دافيء» و»أنا واليتيم»، على مستوى الجمهورية.

وتوفر مبادرة «شتاء دافيء»، نصف مليون بطانية لمحافظات الصعيد والمناطق النائية على مستوى الجمهورية، حيث قامت وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ الإسماعيلية بتوزيع عدد من البطانين علي أهالي محافظة الاسماعيلية، ويبلغ نصيب المحافظة 10 آلاف بطانية للأسر الأولى بالرعاية، أما مبادرة «أنا واليتيم»، فستقوم من خلالها مؤسسة الحكيم الخيرية بالتبرع بألفي جنيه لـ20 ألف أسرة على مستوى الجمهورية.

وأكدت نيفين القباج، أنها تتمني أن يدعم المجتمع في كل المجالات والأنشطة، مشيرة إلى أن المجتمع المدني سيلعب دورًا كبيرًا بمبادراته من أجل تحقيق هذا الهدف.

وعقب ذلك، تفقدت وزيرة التضامن الاجتماعي معرض الحرف اليدوية والتراثية التابع لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.