معدن سحري يحسن مزاجك ويحميك من أمراض القلب.. تعرف عليه

معدن سحري يحسن مزاجك ويحميك من أمراض القلب
معدن سحري يحسن مزاجك ويحميك من أمراض القلب

المغنيسيوم من المعادن الهامة والضرورية للحفاظ على توازن أداء الجسم، وهو رابع أكثر المعادن وفرة في جسم الإنسان، ولا يمكن للجسم أن يعمل بشكل صحيح بدونه، بالإضافة لأهميته في عمليات التمثيل الغذائي والعديد من وظائف الجسم المهمة الأخرى من إنتاج الطاقة إلى بناء بروتينات مهمة مثل الحمض النووي الخاص بك.

وترتبط المستويات المنخفضة من المغنيسيوم بعدد من الحالات الصحية، مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والزهايمر، وتشمل المصادر الغذائية للمغنيسيوم البقوليات والمكسرات والبذور والخضروات ذات الأوراق الخضراء، توجد كميات أقل في اللحوم والأسماك.

الفوائد الصحية

ويساهم المغنيسيوم في تخفيض ضغط الدم، وتحسين المزاج، والتحكم في نسبة السكر بالدم، كما أنه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ويحسن من نوبات الصداع النصفي.

أعراض نقص المغنيسيوم

وهناك علامات تنبهك إلى أن هناك نقص في معدن المغنيسيوم مثل تشنج العضلات المستمر، والاختلالات العقلية، والإصابة بهشاشة العظام، والشعور الدائم بالإرهاق، قد يؤدي نقصه للإصابة بالربو، واضطراب نبضات القلب.


فوائد المغنيسيوم للجنس

تناول كمية كافية من المغنيسيوم تساعدك في الحصول على نوم جيد، وهو ضروري جدا لحياتك الجنسية بسبب تعزيزه لهرمون الذكورة "التستوستيرون"، كما يساعد على إنتاج الهرمونات الجنسية الأندروجين والأستروجين.

وعلى الرغم من أن مكملات المغنيسيوم تعتبر آمنة بشكل عام، لكن يجب عليك مراجعة الطبيب الخاص بك قبل تناولها - خاصة إذا كنت تعاني من حالة طبية معينة، وقد يكون غير آمن للأشخاص الذين يتناولون بعض مدرات البول أو أدوية القلب أو المضادات الحيوية.

ومعظم الأشخاص الذين يتناولون مكملات المغنيسيوم لا يعانون من آثار جانبية، ولكن يمكن أن يتسبب ذلك في مشاكل متعلقة بالأمعاء، مثل الإسهال والغثيان والقيء خاصة عند تناول جرعات كبيرة، ومن المهم ملاحظة أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى معرضون بشكل أكبر لخطر التعرض لآثاره الضارة.

8 وصفات طبيعية لحماية شعرك من الشيب

 

 

 

 

 


 

3

احمد جلال

جمال الشناوي