تعرف على عقوبة التأخر في سداد قيمة التصالح بمخالفات البناء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، أن ما يزيد على 2.1 مليون طلب تصالح في مخالفات البناء تم تقديمها حتى اليوم، بما يعكس حرص المواطنين على تقنين أوضاعهم والاستفادة من المزايا التي يرتبها التصالح.

كان مجلس الوزراء، برئاسة د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، قد وافق على مد فترة التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء ودفع مبلغ جدية التصالح، لشهر آخر حتى آخر نوفمبر، في استجابة جديدة من جانب الدولة لمطالب المواطنين، كي يتمكن الراغبون في تقنين أوضاعهم من التقدم للتصالح، واستيفاء الإجراءات المطلوبة لهذا الإجراء الهام.

وتساءل عدد من المواطنين المقدمين على طلبات التصالح في حالة التأخير عن سداد قمية التصالح ما هي العقوبة؟

وأكد قانون التصالح في مخالفات البناء رقم 17 لسنة 2019 والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020، أنه في حالة التأخر عن سداد أي من الأقساط في موعد استحقاقه، يتحمل صاحب الشأن غرامة تأخير تعادل سعر الائتمان والخصم المعلن من البنك المركزى منذ تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد. 

وأوضح قانون التصالح في مخالفات البناء، أن تأخير أي قسط من الأقساط عن مدة الثلاث سنوات، بمثابة عدم سداد مقابل تقنين الأوضاع.

وأشار القانون، إلى أنه فى حالة التأخر عن سداد أي من الأقساط في موعد استحقاقه، يتحمل صاحب الشأن غرامة تأخير تعادل سعر الائتمان والخصم المعلن من البنك المركزي منذ تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد، موضحا أن تأخير أي قسط من الأقساط عن مدة الثلاث سنوات، بمثابة عدم سداد مقابل تقنين الأوضاع.

اقرأ أيضا

محافظ شمال سيناء يطالب المواطنين بسرعة التصالح في مخالفات البناء