ضربت طفلها بـ«شومة» وآخر خنق والدته.. 5 جرائم أسرية هزت الرأي العام

 القتل الأسري
القتل الأسري

تعد الجرائم الأسرية هي الأغرب والأبشع في مجتمعنا المصري، حيث يربط المتهم والضحية رابط الدم، إلا أن الشيطان يلعب دوره وتتبدد المشاعر، فيتجرد القاتل من إنسانيته ليقدم على جريمته بدون تفكير ولو للحظة واحدة أن الضحية هى أقرب الناس إليه، ليتعجب الناس من هول الجريمة.

في هذا التقرير نرصد جرائم أسرية أدمت القلوب خلال الفترة الأخيرة: 

مقتل أم «حرقاً» على يد نجلها 

التقت "بوابة أخبار اليوم"، شهود العيان في واقعة مقتل الحاجة "جازية"، في العقد الثامن من عمرها، والتي لقيت مصرعها على يد نجلها تامر، في منطقة المطبعة بفيصل.

من جانبه، قال مصطفى صلاح حارس العقار، الذي كانت تسكن فيه الضحية، مع نجلها، أن قاتل والدته دائما كان يعتاد على إيذاء المجني عليها، بالضرب والتعذيب، من أجل الفلوس، وكنا دائما نسمع صراخها في ساعات متأخرة من الليل وأكثر من مرة قمنا بإنقاذها من بين يديه، موضحا أنه أنكر قتل والدته، وأنه أفاد بأن الزيت سقط عليها سهوا، ولم يقصد قتلها، واقتادت الأجهزة الأمنية، المتهم إلى قسم الهرم، وجاري العرض على النيابة العامة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

اقرا ايضا| طفل يقتل والده العجوز لسرقته بالشرقية

«طالب ثانوي» قتل والده

استعان طالب ثانوى بزوج أمه وقاما معا بقتل والده المسن لتكرار سب المجنى عليه لأمه، حيث قاما بتقييده بالحبال وانهال المتهمان بالضرب على رأس المجنى عليه العجوز حتى فارق الحياه وقاما بسرقة إسطوانتى بوتجاز ولاذا بالهرب.


وتنفيذاً لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بكشف غموض الجريمة وضبط المتهمين تمكن مفتشو الأمن العام ومباحث الشرقية بإشراف اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام من كشف غموض الجريمة وضبط الجناة.


 شارك فى فريق البحث اللواء عمرو رؤوف مدير مباحث الشرقية، وتم ضبط الجناة والمسروقات وأحيلا إلى النيابة التى تولت التحقيق .

وتبلغ الى العقيد جاسر عبد الوهاب رئيس فرع البحث بمركز منيا القمح بالشرقية، من طالب «17 سنة مقيم بقرية بيشة عامر دائرة المركز» بعثوره على جثة والده مزارع 75 سنة بمنزله وبها كدمات متفرقة وبعثرة محتويات المنزل وسرقة عدد 2 إسطوانة بوتاجاز واتهم كلا من: شقيقه طالب 15 سنة وزوج والدته السائق 40 سنة له معلومات جنائية (يقيمان بدائرة مركز بلبيس).


موظف «يقتل أمه» خنقا


تجرد موظف من كل مشاعر الإنسانية والرحمة، وقام بقتل والدته خنقا لرفضها زواجه من محبوبته بمنطقة عابدين.


وأمرت نيابة عابدين بحبس موظف 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة قتل والدته خنقا بسبب خلافات بينهما، كما أمرت بعرض الجثة على الطب الشرعي لمعرفة أسباب الوفاة، واستخراج تصريح بالدفن بمنطقة عابدين.


البداية عندما تمكن رجال المباحث من ضبط المتهم، بتلقى قسم شرطة عابدين بلاغا من موظف بالسكه الحديد " ٤١ سنة" قرر أنه عقب عودته من عمله فوجئ بمقتل والدته "٦٢ سنة" وسرقة محتويات من شقتها بدائرة القسم.


صرخ فقتلته أمه بـ«شومة»


أمرت نيابة مصر القديمة بحبس ربة منزل 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة قتل ابنها صاحب الـ4 سنوات، لكثرة صراخه، بعد التعدى عليه بعصا خشبية (شومة) بمنطقة مصر القديمة، كما أمرت باستخراج تصريح دفن للطفل المتوفى بعد عرضه على الطب الشرعى لمعرفة أسباب الوفاة.


البداية بتلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة، بلاغا من قسم شرطة مصر القديمة، يفيد بأن "محمد. ع. ص" 45 سنة سروجى سيارات ومقيم بشارع مجرى العيون اكتشف وفاة نجله "سيف. م. ع" سن 4 سنوات ومقيم بذات العنوان، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد بوفاة نجله جنائيا.


بسؤال والدة المجنى عليه "سمة. ع. ا" 30 سنة ربة منزل ومقيمة بذات العنوان، وتضييق الخناق عليها قررت بقيامها منذ يومين بالتعدى على نجلها بالضرب باستخدام عصا خشبية، وإحداث إصابته المشار إليها لكثرة صراخه، وبتاريخ اليوم اكتشفت وفاته، وتم بإرشادها ضبط الأداة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة.


«عاطل يقتل والده» ويصيب أمه وشقيقه 


شهدت محافظة الإسماعيلية، جريمة اعتداء شاب يدعى "السيد. س. ب" 25 عاما، عاطل، على أسرته بالكامل (والده ووالدته وشقيقه) حيث توفي الأول فور وصوله المستشفى العام.


واعتدى "السيد. س. ب" على عائلته بالكامل مساء اليوم الجمعة بقرية الواصفية بمركز أبوصوير بالإسماعيلية مما أدى إلى وفاة والده.

وكان اللواء جمال الغزالي مدير أمن الإسماعيلية، قد تلقى اخطاراً من العميد غزالي عسكر مأمور مركز شرطة أبوصوير، يفيد وفاة "سباعي. س. ب" 70 سنة، مقيم بعزبة العطارة التابعة لقرية أبوصوير إثر اعتداء نجله عليه.