«زراعة المنوفية» تبحث أهم المشروعات مع متدربي البرنامج الرئاسي

المهندس أشرف سعد الجمل
المهندس أشرف سعد الجمل

استقبل المهندس أشرف سعد الجمل، وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، متدربى البرنامج الرئاسى لتأهيل التنفيذيين للقيادة والذى يهدف إلى بناء كوادر ذات كفاءة عالية.  

وتناول اللقاء أهم الأنشطة الجارية بقطاع الزراعة بالمنوفية فى هذه الفترة من العام بالإضافة إلى أهم التطورات التى يتم تنفيذها حاليا بقطاع زراعة المنوفية. 

وفى مجال الأنشطة؛ تناول اللقاء مناقشة عدة موضوعات منها حركة تقاوى المحاصيل الحقلية وأهمها القمح وإجراءات المديرية استعدادا لموسم زراعة القمح، ومجالات البرامج التدريبية التى يتم تنفيذها لزيادة الخبرات والمهارات المعرفية للعاملين بالقطاع من خلال الجهات التخصصية ( الجامعة ـ البحوث ـ مراكز التدريب الحكومية التابعة للمحافظة).

اقرا ايضا| «زراعة المنوفية» تنظم ندوة حول موارد مصر المائيه..الأربعاء

كما تناول اللقاء  دور الجمعيات الزراعية ومدى التواصل مع المزارعين ومدى الحاجة لتنشيط الإدارات الزراعية حتى تقوم بدورها الفاعل فى خدمه المزارعين والآثار الناتجة عن التفتت الحيازى وكيفية تخطيها للحصول على مستوى دخل اقتصادى مربح.

وأشار «الجمل»، إلى إعادة توزيع العمالة بما يسد حاجة العمل والتعديات على الأراضى الزراعية وماهى الحالات المسموح بها البناء على الأراضي الزراعية. 

وبحث اللقاء التطورات الجاري تنفيذها بالمحافظة والتى من أهمها التحول من الري بالغمر إلى نظم الري الحديث ومنظومة كارت الفلاح ومشروع البتلو وحصر الثروة الحيوانية.