أكتوبر الوردي..

«قومي المرأة» يعقد برنامج توعية بسرطان الثدي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يعقد المجلس القومي للمرأة برنامج توعوي بعنوان «رحلة أمل» عن طريق  البث المباشر عبر الصفحة الرسمية للمجلس على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» غدًا الجمعة الموافق 30 أكتوبر 2020 بدء من الساعة 6-8:30 مساءً، يتحدث خلاله نخبة من الأطباء المتخصصين حول ما تمر به المرأة المصابة بسرطان الثدى بدءً من اكتشاف المرض حتى تمام الشفاء. 

يشارك في البرنامج كل من الدكتورة أحلام حنفي عضوة المجلس القومي للمرأة ومقررة لجنة الصحة بالمجلس، والدكتور عمرو أبواليزيد مدير برنامج الطب النسائي الوظيفي لتأهيل مرضى السرطان، والدكتورة منى رضا أستاذ الطب النفسي جامعة عين شمس، والدكتورة شيرين غالب استاذ طب شرعي وسموم بكلية الطب جامعة القاهرة ونقيب أطباء القاهرة.

كما يشارك كل من الدكتور أحمد حسن عبدالعزيز استشاري علاج الأورام جامعة عين شمس ومنسق البرنامج الرئاسي لسرطان الثدي، والدكتورعمرو شريف عمرمدير برنامج وقاية للكشف المبكر، والدكتور أحمد البسطويسي أستاذ طب الأورام وأورام الدم جامعة القاهرة مدير مركز الأبحاث بالمعهد القومي للأورام، والدكتورة مروة فايز استشاري التغذية العلاجية لمرضى الأورام، فيما يدير البرنامج الدكتورة شيرين مهدي استشاري ومدير وحدة الطب النووي والغدة الدرقية بمركز أورام معهد ناصروعضو لجنة الصحة بالمجلس القومي للمرأة.

من جانبها، أكدت الدكتورة أحلام حنفي عضو المجلس أن البرنامج التوعوي يأتي بمناسبة شهر أكتوبر الوردي وهو الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي، وفي ضوء حرص المجلس القومي للمرأة على  صحة المرأة والعمل على رفع الوعى لديها بكل ما يحافظ على صحتها وسلامتها، لكونها هى أساس الأسرة وصحتها من صحة الأسرة ككل.

وأشارت إلى أن البرنامج يتضمن التعريف بمسببات السرطان وأهمية الإكتشاف المبكر للسرطان، والحفاظ على نفسية المرأة بالإضافة الى دور الجراحة والجراحه التكميلية واحدث طرق العلاج ودور التغذية العلاجية من بداية الرحلة حتى نهايتها.

جدير بالذكر أنه يتم استقبال كافة تعليقات المتابعين وأسئلتهم الخاصة بمر ض سرطان الثدي  على صفحة المجلس القومي للمرأة: https://www.facebook.com/ncwegyptpage، حيث سيتم الإجابة على الاسئلة والاستفسارات خلال البث المباشر.

شاهد أيضًا.. استشاري نفسي يقدم 8 نصائح للمحيطين بالمصابة بسرطان الثدي