زراعة المنوفية: تحرير 3 محاضر وضبط 13 مخالفة بمحال المبيدات الزراعية

 المرورعلى (142) محال لبيع المبيدات والمخصبات الزراعية
المرورعلى (142) محال لبيع المبيدات والمخصبات الزراعية

أمر محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومحلات بيع المبيدات والمخصبات الزراعية في نطاق المحافظة للتأكد من ضبط الأسعار والوقوف على نوعية السلع الزراعية المباعة، والحد من انتشار تداول المخصبات والمبيدات الزراعية المحظور تداولها حفاظاً على حقوق المواطنين من التلاعب بالسلع.

ضبط 2034 سائق نقل جماعي لعدم ارتداء الكمامة

صرح وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية المهندس أشرف الجمل، بقيام إدارة المكافحة قسم الرقابة علي المبيدات الزراعية والمخصبات بالمديرية بشن حملة تفتيشية مكبرة في الفترة من 20 سبتمبر، وحتى 20 أكتوبر، على محلات ومخازن بيع المبيدات الزراعية ، حيث تم المرور على 142 محال بجميع مراكز ومدن المحافظة.
وأضاف أنه تبين وجود عدد 126 محال مرخص و 3 محال تحت الترخيص وضبط 13 محال بدون ترخيص وتحرير 3 محاضر مخالفات لوجود مبيدات غير مسجلة بوزارة الزراعة ومنتهية الصلاحية وتم اتخاذ  الإجراءات القانونية حيالهم، مشيراً بأنه تم استخراج عدد 9 تراخيص محال مبيدات زراعية على مستوى المحافظة.

وأضاف بأنه جارى المتابعة المستمرة لفرض الرقابة على الأسواق وضبط المخالفين بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات حفاظاً على البيئة وصحة المواطن.

وتنفيذاً لتوجيهات محافظ المنوفية بالتعامل الفوري مع كافة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والإزالة الفورية في المهد تأكيداً على هيبة وحقوق الدولة ، تم تنفيذ حالة تعدى بمساحة (400) متر عبارة عن قواعد خرسانية بكفر الدوار بمركز الباجور وكذا إزالة حالة تعدى بمساحة (200) متر بتتا بمركز منوف.