«الصحة العالمية»: رصدنا تحورا بسيطا في فيروس كورونا

د.عبدالناصر أبو بكر
د.عبدالناصر أبو بكر
 

أكد مدير وحدة التأهب لمخاطر العدوى، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د.عبدالناصر أبو بكر، حدوث تطور أو تحور بسيط وليس مؤثرا في فيروس كورونا، مشددا على إحراز تقدم ملحوظ في التعامل مع المرض.

وأضاف د.عبدالناصر أبو بكر، أن هناك تشابه في بعض أعراض فيروسي الأنفلونزا وكورونا، ويتم اكتشاف المرض بالفحص، لافتاً إلى أن هناك احتمالية إصابة الشخص بالأنفلونزا الموسمية مع كورونا.

وأشار إلى أن كلا الفيروسين يسببان أعراضا تنفسية حادة ولكن كورونا أكثر خطورة من الأنفلونزا، لافتاً إلى أن مصل الأنفلونزا لا يحمى من الإصابة بكورونا ولكنه يخفف الأعباء التي قد تقع على المنظومة الصحية.

وتعقد منظمة الصحة العالمية لإقليم الشرق المتوسط، اليوم الخميس 29 أكتوبر، مؤتمر صحفي، عن بعد، للحديث عن آخر مستجدات فيروس كورونا، وزيادة أعداد مصابي الفيروس، خلال الفترة المقبلة، والإجراءات التي يجب التعجل بها خلال أشهر الشتاء.

ومن المقرر أن يتحدث خلال المؤتمر مديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د.رنا الحجة، ومدير وحدة التأهب لمخاطر العدوى، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د.عبدالناصر أبو بكر، ومدير برنامج إدارة المعلومات ببرنامج الطوارئ، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د.بيير نيبث.
 

ترشيحاتنا