«توعية العاملين بأهمية الصحة الإنجابية».. في ندوة بزراعة البحيرة 

توعية العاملين بأهمية الصحة الإنجابية " فى ندوة بزراعة البحيرة 
توعية العاملين بأهمية الصحة الإنجابية " فى ندوة بزراعة البحيرة 

شهد المهندس محمد إسماعيل الزواوي وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، الخميس 29 أكتوبر، ندوة ثقافية عن الثقافة السكانية والصحة الإنجابية.

محافظ البحيرة: الكشف على 449 ألف مواطن للحد من «الأمراض المزمنة»

أقيمت الندوة بقاعة الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة، وشارك فيها الدكتور صالح إبراهيم مدير عام فرع المجلس القومي للسكان، والشيخ يحيي عبد العاطي رئيس قسم الإرشاد الديني بمديرية الأوقاف والمهندس أيمن عاشور مدير إدارة الإرشاد الزراعي والمهندس راضي الحلفاوي إدارة الإرشاد، والدكتورة سعاد أحمد عوض مسئول الثقافة السكانية بالمديرية.

وتأتي الندوة في إطار التعاون بين المجلس القومي للسكان ومديرية الزراعة ومديرية الأوقاف بهدف نشر مفاهيم الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة وما يستجد من معلومات وتوجيهات لتوعية فئات المجتمع المختلفة وتثقيفهم وحثهم على تبني الممارسات والمعلومات الصحيحة التي تفيدهم في مجال الصحة الإنجابية.

 وأكد المهندس محمد إسماعيل الزواوي وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، على دور الدولة في الآونة الأخيرة في ضرورة نشر الوعي الصحي بين الأمهات والتعرف على خدمات الصحة الإنجابية التي توفرها الوحدات الصحية، وكيفية الاستفادة منها، لافتا إلى أن الحاجة أصبحت ملحة لاتخاذ العديد من الإجراءات العاجلة من أجل زيادة وعي السكان عموما والريفيين خصوصا، وتثقيفهم لتحقيق تغييرات سلوكية مرغوبة للحد من المعدلات المتزايدة للزيادة السكانية، وذلك منعا لإحباط كافة جهود الدولة المبذولة للتنمية على كافة المستويات.

وأشار إلى أن المقصود بالصحة الإنجابية؛ هو الاهتمام بصحة المرأة من كل النواحي، والاهتمام بكل أنثي مولودة حتى نهاية فترة الإنجاب.

وقال الدكتور صالح إبراهيم مدير عام فرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة، في نهاية الندوة، إن السن المناسب للإنجاب ما بين 20 إلى 35 سنة حتى تكون الأعضاء التناسلية اكتملت ولديها القدرة على اختيار شريك الحياة، وقادرة على تحمل مسئولية المنزل ورعاية وتربية الأبناء.