«الصحة العالمية» تكشف عن إستراتيجيتها لمواجهة الموجة الثاني لـ«كورونا»

مديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د.رنا الحجة
مديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د.رنا الحجة

 

كشفت مديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د.رنا الحجة، استعدادات المنظمة للموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أن هناك اتصال مباشر مع كافة الدول في المنطقة ومتابعة وبائيات المرض والإجراءات التي اتخذتها الدول، وعليه يجري تطوير إستراتيجية التعامل مع المرض.

وأضافت د.رنا الحجة: «نتخوف من الزيادة خلال فصل الشتاء والتي ظهرت نتيجة التخفيف من الإجراءات الوقائية، ولابد من اتخاذ الأمور بجدية شديدة، ونحن نطور حالياً إستراتيجية مجددة ومحدثة، نراعي فيها كافة معايير انتشار المرض قائمة على أهمية الفحص، وتقصي وتتبع المخالطين والنظافة المستمرة وتفادي التجمعات الكبيرة».

وتعقد منظمة الصحة العالمية لإقليم الشرق المتوسط، اليوم الخميس 29 أكتوبر، مؤتمر صحفي، عن بعد، للحديث عن آخر مستجدات فيروس كورونا، وزيادة أعداد مصابي الفيروس، خلال الفترة المقبلة، والإجراءات التي يجب التعجل بها خلال أشهر الشتاء.

ومن المقرر أن يتحدث خلال المؤتمر مديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د.رنا الحجة، ومدير وحدة التأهب لمخاطر العدوى، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د.عبدالناصر أبو بكر، ومدير برنامج إدارة المعلومات ببرنامج الطوارئ، منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د.بيير نيبث.