استقرار سعر الدولار أمام الجنيه المصري اليوم 29 أكتوبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقر سعر الدولار الأمريكي، أمام الجنيه المصري، في بداية تعاملات اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020، في البنوك العاملة في السوق المحلية.

وبلغ السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي، للدولار نحو 15.64 جنيها للشراء، 15.76 جنيه للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.65 جنيه للشراء، 15.75 جنيه.

وسجل سعر الدولار، نحو 15.65 جنيه للشراء، 15.75 جنيه للبيع، في بنوك بنكي الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

وبلغ سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي- مصر، نحو 15.65 جنيه للشراء، 15.75 جنيه للبيع.

وكان سعر الدولار الأمريكي، يشهد حالة من الاستقرار أمام الجنيه المصري، خلال فترة تجاوزت الشهرين، قبل أن يصعد بقيمة بلغت 11 قرشا خلال تعاملات الأسبوع الثالث من شهر مايو الماضي.

وانخفض مؤشر الدولار وسط تحسن بالمعنويات، وبالرغم من بعض شكوك المستثمرين حول توقيت إقرار حزم التحفيز الأمريكية ارتفع اليورو نتيجة ضعف الدولار وورود بعض البيانات الاقتصادية الإيجابية في المنطقة.

كما ارتفع الجنيه الإسترليني أيضًا مع ضعف الدولار ومع استئناف مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد توقفها الأسبوع الماضي. ارتفع الذهب خلال الأسبوع أيضاً على خلفية تراجع الدولار.

وارتفع مؤشر مورجان ستانلي لعملات الأسواق الناشئة MSCI EM بنسبة 0.57% نتيجة ضعف الدولار.

وتأرجحت الأسهم الأمريكية بين المكاسب والخسائر، لتنهي تداولات الأسبوع على انخفاض، حيث تأثرت توجهات المستثمرين مع ورود أخبار بشأن حزم التحفيز المالي الأمريكية مقابل تدهور الأوضاع نتيجة تزايد حالات فيروس كورونا، فقد انخفضت مؤشرات ستاندارد أند بورز S&P 500 وناسداك المركب وداو جونز بنسبة 0.53% و 1.06% و 0.95%على التوالي.

وتجدر الإشارة إلى أن أداء أسهم التكنولوجيا كان أضعف من أداء الأسهم الدورية على مدار الأسبوع. وفي الوقت نفسه، ارتفع مؤشر VIX لقياس توقعات تذبذب الأسواق إلى مستوى 27.55 نقطة، واستقر دون متوسطه لعام 2020 البالغ 30.15.

علاوة على ذلك، خسرت الأسهم الأوروبية مع تشديد عدد من الدول الأوروبية للإجراءات الاحترازية نتيجة تزايد أعداد حالات الإصابة بالفيروس، حيث أنهى مؤشر Stoxx 600 الأسبوع على انخفاض بنسبة 1.36%، في أكبر انخفاض له منذ شهر.