من الرقص إلى الحبس.. 10 محطات في قضية هدير الهادي فتاة «التيك توك»

 هدير الهادي
هدير الهادي

3 اتهامات واجهتها هدير الهادي، راقصة التيك توك من بث فيديوهات تحرض على الفسق والفجور والاعتداء على مبادئ وقيم الأسرة المصرية والتحريض على ممارسة الدعارة، خلال رحلتها من نشر تلك الفيديوهات وحبسها واستئنافها على حكم الحبس.


وفي هذا التقرير ترصد «بوابة أخبار اليوم»، 10 محطات مرت بها فتاة التيك توك بداية من نشر فيديوهات الرقص حتى الاستئناف على الحبس والغرامة.

 

5 يوليو 2020

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على هدير الهادي، 23 عاماً، في شقة بمنطقة حدائق أكتوبر، استأجرتها قبل شهر من القبض عليها.

6 يوليو 2020

أمرت نيابة 6 أكتوبر بحبس «هدير الهادي» 4 أيام على ذمة التحقيقات على خلفية ضبطها باتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، وتفحص جهات التحقيق اللاب توب الخاص بالفتاة، وهاتفها المحمول، والتى استخدمتهما فى تصوير وبث الفيديوهات عبر تطبيق «تيك توك».

8 يوليو 2020

قرر قاضي المعارضات بمحكمة 6 أكتوبر تجديد حبس هدير الهادي 15 يومًا على ذمة التحقيقات على خلفية ضبطها باتهامها بالتحريض على الفسق والفجور.

22 يوليو 2020

للمرة الثانية يقرر قاضي المعارضات بمحكمة 6 أكتوبر تجديد حبس هدير الهادي 15 يومًا على ذمة التحقيقات على خلفية ضبطها باتهامها بالتحريض على الفسق والفجور.

 15 أغسطس 2020

النيابة العامة توجه لهدير الهادي اتهامات بصناعة فيديوهات مخلة على تطبيق التيك توك، تحرض على الفسق والفجور وممارسة أعمال منافية للآداب العامة وتسئ لقيم الأسرة المصرية، والأعراف والقوانين.

14 سبتمبر 2020

قررت النيابة العامة، إحالة «فتاة التيك توك» إلى المحاكمة الجنائية أمام المحكمة الأقتصادية، في اتهامها بالاعتداء على قيم المجتمع ومخالفة الآداب العامة بنشر فيديوهات تخدش الحياء العام، وتحتوي على مواد إباحية، وذلك بعد التحقيقات التي جرت معها خلال الفترة الماضية.

13 أكتوبر 2020

في الجلسة الثانية لمحاكمة هدير الهادي دخلت الفتاة فى نوبة بكاء هيستيري، فور علمها بوفاة والدها من خلال المحامى الخاص بها أثناء مرافعته أمام المحكمة، ولم تكن تعلم بوفاة والدها قبل أسبوع من الجلسة، نتيجة الضغوط التى مر بها بسبب قضية ابنته، وفور علمها خلال الجلسة ظلت تصرخ وتبكى، ودخلت والدتها وباقى أفراد أسرتها فى حالة بكاء شديدة.

27 أكتوبر 2020

قضت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، بمعاقبة هدير الهادى، صاحبة فيديوهات الرقص على تطبيق تيك توك، بتهمة الاعتداء على قيم المجتمع والتحريض على الفسق والفجور، بالحبس سنتين وغرامة 100 ألف جنيه بموجب المادتين 178 و278 من قانون العقوبات والمادتين  14 و15 من القانون رقم 10 لسنة 1961 بشأن مكافحة الدعارة والمواد 1و12و25 و27 من القانون رقم 175 لسنه 2018 فى شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

28 أكتوبر 2020

حددت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، جلسة 5 نوفمبر المقبل، لنظر أولى جلسات استئناف المتهمة هدير الهادي، صاحبة فيديوهات الرقص على تطبيق تيك توك، على حكم حبسها عامين وتغريمها 100 ألف جنيه.

5 نوفمبر 2020

تنظر محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية أولى جلسات استئناف المتهمة هدير الهادي، صاحبة فيديوهات الرقص على تطبيق تيك توك، على حكم حبسها عامين وتغريمها 100 ألف جنيه.

اقرأ أيضا:

التحقق مع هدير الهادى فتاة «تيك توك» بتهم التحريض على الفسق