نائب محافظ القاهرة وسفير الياباني يفتتحان مدرسة شهداء بورسعيد بعد تطويرها

نائب محافظ القاهرة والسفير اليابانى خلال افتتاحهم مدرسة شهداء بورسعيد
نائب محافظ القاهرة والسفير اليابانى خلال افتتاحهم مدرسة شهداء بورسعيد

افتتحت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، والسفير الياباني بالقاهرة ماساكي نوكي، مدرسة شهداء بورسعيد بحي السيدة زينب، بعد تطويرها تحت رعاية وإشراف مؤسسة التنوير للتنمية وحقوق الإنسان.

وأضافت "عبد المنعم"، أن مشروع تطوير مدرسة شهداء بورسعيد الابتدائية، يعد ارتقاء بمنظومة التعليم من خلال ترميم مباني ومرافق المدرسة وتقديم برامج تدريبيه لبناء قدرات المعلمين بالمدرسة.

وأشارت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إلى أن أعمال التطوير كان هدفها زيادة قدرة المدرسة الاستيعابية من 550 طفل إلى 1000 طفل، كما أنه تم توفير التسهيلات والأدوات اللازمة لتدريس حصص الأنشطة الخاصة بالتربية الموسيقية والفنية والألعاب الرياضية من أجل جودة تعليم أفضل.

وأعربت عن امتنانها بهذا التعاون المثمر والبناء ضمن ما تقدمه حكومة اليابان من منح مخصصة لمجال الصحة والتعليم بمصر، لدعم الإصلاحات التعليمية التي تقوم بها الحكومة المصرية من خلال الشراكة المصرية اليابانية للتعليم.

وأكدت جيهان عبدالمنعم أن المجتمع المدني أيضاً يلعب دوراً محورياً في تنمية التعليم بمصر، مشيدة بالمجهودات التي يبذلها مركز التنوير للتنمية وحقوق الإنسان، والذي يهدف لتوفير بيئة تعليميه آمنه ولائقه.

حضر الافتتاح كلا من سفير اليابان لدى مصر ماساكي نوكي، ورئيس مجلس إدارة مركز التنوير للتنمية وحقوق الإنسان فردوس أحمد علي ومحمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم، والدكتور مهران عبداللطيف رئيس حي السيدة زينب.

اقرأ أيضا| «الصحة» تطلق ٨ قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية ⁧‫