أولياء أمور إحدى المدارس: نطالب بالكشف عن تعاطي سائقي أتوبيسات المدارس للمخدرات

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

علقت هند شاهين عضو مجلس أمناء اولياء الأمور في إحدى المدارس، على انقلاب أتوبيس مدارس في مدينة نصر بسبب السرعة الجنونية قائلة: "نطالب بوجود حملات دورية للكشف عن تعاطي سائقي أتوبيسات المدارس للمخدرات".

اقرا ايضا .. بالفيديو| انقلاب أتوبيس مدارس بمدينة نصر

وقالت هند شاهين خلال مداخلة هاتفية في برنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الاربعاء:" مينفعش ابني يجيلي جثة هامدة بسبب سائق أتوبيس مدرسة يتعاطى المخدرات ومتهور لا يتحمل المسؤولية".

ومن جانبه قال المستشار حسن حرك عضو مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، تعليقا على انقلاب أتوبيس مدارس في مدينة نصر، إنه تم تشكيل لجنة بعد حادث أتوبيس مدرسة في 2014 للكشف على سائقي المدارس والتأكد من عدم تعاطيهم للمخدرات.

وأضاف  حسن حرك: "تم إجراء تحليل مخدرات العام الدراسي الماضي لـ6 آلاف سائق مدرسة بنسبة تعاطٍ وصلت لـ 2.8% من السائقين".

وقال: "فور ثبوت تعاطي السائق للمخدرات يتم إنهاء خدمته واتخاذ الإجراءات الجنائية ضده ويتم إحالته للنيابة العامة ولا يتم الاكتفاء بفصله فقط من المدرسة".

وأنقذت العناية الإلهية شابين من الموت بعد انقلاب أتوبيس مدارس بمدينة نصر، مما أدى إلى تهشم سيارتين كانوا متوقفين جانب الطريق.

وكانت كاميرات المراقبة بشارع مصطفى النحاس في مدينة نصر، قد رصدت انقلاب أتوبيس مدارس دون طلاب يهشم سيارتين ملاكي بعد اختلال عجلة القيادة في يد سائقه نتيجة للسرعة الزائدة.

وانتقل رجال المرور إلى مكان البلاغ، وتم نقل سائق الاتوبيس إلى المستشفى لإسعافه، ورفع حطام الحادث من نهر الطريق، تم تحرير محضر وتولت النيابة التحقيق.