خاص| رسلان عن الجرارات الجديدة: «لدينا فريق من شركة أمريكية يتابع تشغيلها وصيانتها»

المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية
المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية

أكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، أن الهيئة تعاقدت خلال السنوات الأخيرة على صفقات "من العيار الثقيل" للجر السككي، حيث استقدمت عربات ركاب روسية وجرارات أمريكية جديدة ضمن خطة تطوير سكك حديد مصر بما يرفع مستوى الخدمة المقدمة للركاب يوميا. 

وقال "رسلان" في تصريح لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن الهيئة استقبلت 100 جرار أمريكي من طراز "جينرال إلكتريك" أو GE ضمن صفقة أبرمتها وزارة النقل مع الشركة الأمريكية لتوريد 110 جرارات جديدة وصيانة وإعادة تأهيل 81 آخرين، لافتا إلى أنه تتبقى آخر دفعة من الجرارات الجديدة وستصل في موعدها المحدد. 

وبشأن ما أثير حول عدم مطابقة الجرارات الأمريكية للمواصفات السلامة العالمية، أوضح رئيس السكة الحديد أن الجرارات مازالت في بداية التشغيل، والفريق الفني من الشركة الأمريكية متواجد في مصر ويتابع أولا بأول حال الجرارات بخصوص التشغيل والصيانة والضمان.

وتابع: "في حالة وجود أعطال أو عوارض يتم تلافيها على الفور وفقًا للعقد المبرم بين الطرفين بصيانة الجرارت وتوفير قطع الغيار اللازمة لمدة 15 سنة قادمة". 

وبخصوص انفجار محرك أحد الجرارات، ذكر "رسلان" أن الشركة استبدلت محرك الجرار المعطل بآخر جديد طبقًا لبند الضمان بالعقد المبرم مع الشركة، وهذا الجرار يعمل بالتشغيل منذ شهر يونيو 2020، وقد تضمنت التقارير الصادرة عن تشغيل الجرار عدم تعرضه لأي عارض أو عطل من قبل.

وأشار إلى التزام شركة GE باستبدال أي قطع غيار تالفة في أي جرار بآخرى جديدة طبقًا لبند الضمان بالعقد المبرم، مردفا: "هناك دورات صيانة مستمرة للصيانة وتلافي العيوب الفنية.

اقرأ أيضا

خاص | رسلان: جروب على "واتساب" لمتابعة تعقيم القطارات يوميا
 

 

 

 

 

 


 

3

احمد جلال

جمال الشناوي