المقرحي: تعاطي السائقين للمخدرات أصبح ظاهرة مرعبة 

اللواء فاروق المقرحى عضو مجلس الشيوخ
اللواء فاروق المقرحى عضو مجلس الشيوخ

قال اللواء فاروق المقرحي عضو مجلس الشيوخ، إن  تعاطى السائقين للحبوب المخدرة أصبحت ظاهرة مرعبة ولا بد من مواجهتها بتشديد الرقابة وبعض الإجراءات القانونية التي تضاعف العقوبة للسائقين الذين يثبت تعاطيهم للمخدرات.

اقرا ايضا .. الرقابة الإدارية بالمنيا تضبط إحدى الصيدليات لمتاجرتها في الحبوب المخدرة 

وأضاف المقرحي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أنه لا بد أن توجه للسائق الذي يثبت تعاطيه مخدرات تهمة أخرى خلاف التعاطى، وهي تعريض المواطنين للخطر.

وطالب بضرورة تخصيص مشرف من المدرسة على سائقd الأتوبيسات من أجل مراقبتهم، وتطاله ذات العقوبة التي تطال السائق حال حدوث حادثة بسبب تعاطى المخدرات.

وقال اللواء فاروق المقرحي، عضو مجلس الشيوخ، إن هناك دورًا وطنيًا على عاتق أعضاء الشيوخ يتضمن دراسة الأشياء والقوانين التي تتعلق بالأمن القومي للبلاد، ويجب على النواب الذين تم اختيارهم من قبل رئيس الجمهورية أن يكونوا على قدر الثقة والمسئولية.

وعلى جانب آخر كشف المستشار حسن حرك، عضو مجلس إدارة صندوق علاج مكافحة الإدمان، أنه يتم إخضاع جميع سائقي الأتوبيسات المدرسية لتحليل المخدرات منذ 4 سنوات من خلال الصندوق، مشيراً إلى أنه تم الكشف على 6 آلاف سائق مدرسي خلال الفصل الدراسي الأول من العام الماضي، وتبين أن بهم نسبة ممن يتعاطون المواد المخدرة.