الأزهري : حديث الرئيس السيسي عن الإساءة للإسلام كان حكيما وموزونا

الشيخ أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية
الشيخ أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية

قال الشيخ أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن قضية الإساءة للدين الإسلامي كان حكيما وموزونا مؤكدا أن هناك نسبة التطرف بين المسلمين لا تصل حتى إلى 1%، ومن حقنا على العالم أن تُحترم مقدساتنا.

اقرا ايضا .. المجلس الإسلامي بالجزائر يستنكر الإساءة للدين الإسلامي

وأضاف "الأزهري" خلال ، برنامج مساء DMC  المذاع على قناة DMC اليوم الأربعاء،  إن الهدي النبوي كله خلق، والرسول كان أفضل الناس خلقا، وجاء بالصدق والأمانة، والبر وصلة الرحم، ومقاومة الخيلاء والتعدي على الناس، وجاء باحترام مشاعر الآخرين.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إلى أن الغيرة على الرسول لا يعادلها شيء، ولا نقبل أبدا من أي شخص كائنا من كان، مساسا بصاحب المقام النبوي الرفيع، ونحترم حرية التعبير ما لم تتعدى إلى الإضرار.

وأوضح " الأزهري "أن الإساءة لمشاعر الناس، وردود الأفعال التي صدرت وبها عدوان صارخ على ميراث النبوة، وردود الفعل العنيفة وقتل شخص مرفوضة وندينها.

وقال "مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية" ، إن البعض في رد فعله على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، التي أساءت للنبي، قرر الصلاة في الشوارع، وأوقع في قلوب الناس الذين ليس لهم علاقة بالدين الإسلامي، أن المسلمين مصدر شلل للحياة، وأنا ضد هذا وأدين هذا التصرف.