«صحة المنوفية»: رفع حالة الاستعداد بالمستشفيات استعدادًا للانتخابات البرلمانية

وكيل " صحة المنوفية "
وكيل " صحة المنوفية "

اجتمع الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، مع عدد من مديري الإدارات الفنية والطبية ومديري المستشفيات، من بينهم: رشا خضر وكيل المديرية، والدكتور عبد الباري العجيزي مدير إدارة الطب العلاجي، والدكتور أسامة منصور مدير إدارة المستشفيات.

ووجه فيصل محمود كلمة شكر وتقدير من وكيل الوزارة لمديري الإدارات الطبية وجميع الفرق الطبية التابعة للإدارات الطبية وذلك على الجهود المبذولة في حملة رئيس الجمهورية للأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي وتحقيق المستهدف في مدة زمنية قصيرة مع استكمال استقبال المستشفيات للحالات التي تم تحويلها في أثناء المبادرة لتقديم الخدمات العلاجية.

وأكد ضرورة تحقيق الانضباط الإداري في المستشفيات وخاصة النوبتجيات والتأكيد على إبرام عقود صيانة للأجهزة الحيوية وتكون مسؤولية مدير المستشفى شخصيًا.

اقرا ايضا| صور | الكشف على ١٤٩٠ مواطنا بالقافلة الطبية في «أشمون»

كما أكد ضرورة التأكيد على استقبال وتسجيل حالات المرضى المزمنة من مبادرة رئيس الجمهورية والتأكيد على تفعيل الخدمات الصحية.

ونوه برفع حالة الاستعداد القصوى في جميع المستشفيات طوال فترة الانتخابات البرلمانية، والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا.

فيما أكدت الدكتورة رشا خضر وكيل المديرية، على ضرورة تكثيف مرور مديري الإدارات الفنية بالمديرية على المستشفيات والوحدات الصحية والمتابعة المستمرة لتحسين مستوى أداء العاملين بالقطاع الصحي بالمنوفية حتى يتم تقديم الخدمات الطبية بمنتهى الجودة والتكامل للخدمات الطبية.

كما أكد الدكتور أسامة الشلقاني، وكيل المديرية الشئون الوقائية، ضرورة تكثيف مديري المستشفيات الجهود المبذولة لمتابعة سير العمل، والسعي نحو تذليل الصعوبات التي تواجه المرضي لتلقي الخدمة العلاجية.

ومن جانبه، أكد الدكتور عبد الباري العجيزي مدير إدارة الطب العلاجي بالمديرية، ضرورة التنبيه علي مديري المستشفيات التي يتواجد بها وحدات غسيل كلوي بضرورة توافر مخازن إضافية تتوافر بها مستلزمات وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى من أجل توفير المستلزمات الطبية الخاصة لمرضى الغسيل الكلوي.

كما أكد ا. صبري حسن ، مدير عام ادارة الشئون المالية والإدارية بالمديرية ، علي توافر تعزيز مالي لشبكات الأكسجين لجميع المستشفيات من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين

وتم التنويه عن الحملة القومية لتجريع تلاميذ المدارس الابتدائية ورياض الأطفال والتي تبد في الفترة من 9 نوفمبر حتى 19 نوفمبر المقبل، بقيادة الدكتور سيد الدجوي مدير عام ادارة المتوطنة بمديرية الصحة والذي أكد ضرورة التنسيق مع جميع الجهات المعنية مع تطبيق الإجراءات الاحترازية اثناء الحملة و توفير منسق لكل مدرسة لتقديم التثقيف الصحي للتلاميذ.

و أكد الدكتور محمد العسكري مدير عام ادارة الطب الوقائي بالمديرية علي تنفيذ خطة تدريب الأطباء على كيفية استخدام الأمصال وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا.