شوقى : لن نسمح بزيادات «مبالغ فيها» فى مصروفات المدارس الخاصة

وزير التربية التعليم الدكتور طارق شوقي
وزير التربية التعليم الدكتور طارق شوقي

أكد وزير التربية التعليم، الدكتور طارق شوقي، أن هدف الوزارة، الحفاظ على الطلاب وحقهم في التعليم بعيدا عن أى قرارات يتخذها أولياء الأمور أوالمدارس .
 اقرأ أيضا ..  «شوقي»: رفع اسم الطالب غير الملتزم بسداد المصروفات من سجلات المدرسة

وقال شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC» الذي  يقدمه الإعلامي رامي رضوان، المذاع على قناة DMC، اليوم الأربعاء، إنه سيتم تحويل طلاب المدارس الخاصة إلى حكومية حال عدم دفع المصروفات في نوفمبر.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه سيتم العمل على وضع قواعد كثيرة بشأن المدارس الخاصة والدولية وعقود ملزمة بين أولياء الأمور والمدارس، قائلا : نناقش كل المقترحات مع أولياء الأمور والمدارس لوضع قواعد واضحة.

 وأكد وزير التربية والتعليم، أنه لايمكن السماح بزيادة أسعار المصروفات بشكل غير مناسب والسداد سيكون عن طريق البنوك.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن أن الوزارة قررت مد مهلة سداد المبالغ المتأخرة من المصروفات الدراسية المستحقة للمدارس عن العام الدراسي الماضي 2019/2020 إلى موعد غايته 15 نوفمبر 2020.

وأوضح شوقي، أنه في حالة عدم الالتزام بالسداد في هذا الموعد، يُرفع اسم الطالب من سجلات المدرسة وتتخذ إجراءات تحويله وقيده بمدرسة حكومية مع التزام ولي الأمر بسداد المبالغ المستحقة عليه لصالح المدرسة التي كان مقيدًا بها.

كان قد أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا للمديريات التعليمية بشأن تنظيم العلاقة التعاقدية بين أصحاب المدارس وأولياء الأمور.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي