ضبط المتهمين بقتل شيخ والتمثيل بجثته في المنيا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نجحت وحدة مباحث ابوقرقاص بمحافظة المنيا، في إلقاء القبض على المتهمين الرئيسيين بقتل شيخ والتمثيل بجثته.

وألقت أجهزة الأمن القبض على "ع.ا"، ونجله "محمد"، المتهمين الرئيسيين في قضية مقتل شيخ بالمنيا.

ترجع أحداث الواقعة لشهر يوليو الماضي عندما تلقى اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، إخطارا من اللواء خالد عبدالسلام مدير مباحث المديرية، بتغيب "ج.ح" مقيم بعزبة جوارجي، وبعد عدة أيام من اختفائه عُثر على أشلاء من جثته ملقاة على حافة ترعة سري باشا.

وبتشكيل فريق من البحث الجنائي برئاسة العميد جمال الدغيدي رئيس مباحث المديرية، والعقيد وليد الشرقاوي، جرى كشف ملابسات الحادث.

اقرا ايضا| بالأسماء.. مصرع وإصابة 9 أشخاص في حادث سير بالمنيا

وتوصلت التحريات، إلى أن "علي. أ" مطلوب ضبطه وإحضاره في 3 جنايات ونجليه، أحدهما هارب من 3 جرائم قتل واستعراض قوة، و7 أشخاص آخرين قطعوا الطريق على الشيخ قس أثناء ذهابه إلى عزاء خارج القرية واقتادوه إلى أرض زراعية يمتلكونها وقيدوه وخنقوه ثم انهالوا عليه بالأسلحة البيضاء حتى مزقوا جسده لأشلاء، وألقوا ببعض أجزاء منها "القدم والذراع" في ترعة سري باشا على أطراف قرية "جوارجي" مسقط رأس الشيخ.

وأوضحت تحريات البحث الجنائي، أن الانتقام الدافع الرئيسي وراء ارتكاب الجريمة، إذ تبين أن الشيخ القتيل ساعد نجله في الهروب من القرية للزواج من فتاة بعدما رفض والدها ذلك، الأمر الذي آثار حفيظته وأشقائها فقرروا الانتقام منه وتمكنت أجهزة الأمن من القبض على المتهمين وأرشدوا عن الأسلحة المستخدمة 

وبعد عدة أشهر، تمكنت قوات الأمن من القبض على المتهمين الرئيسيين وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتباشر التحقيق والتصرف.