تحذير جديد.. نوع من حلوى المولد النبوي يؤثر على خلايا المخ

حلوى المولد
حلوى المولد
احمد جلال
 

كتب: نسرين العسال

طالب الدكتور أشرف عبدالعزيز أستاذ التغذية وعميد كلية الاقتصاد المنزلي السابق بجامعة حلوان، بتحديد أنواع محددة من حلوى المولد النبوي الشريف لتناولها أي تلك التي تتناسب لا تضر بصحة المصريين.


وقال عبدالعزيز لـ"بوابة أخبار اليوم": "هناك سبيل المثال أصناف عالية السعرات الحرارية تحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات والسكريات بجميع أنواعها والتي تعطي طاقة كبيرة للجسم وحتى يتم تصريف هذه الطاقة لابد من الحركة".

 

وحذر من أن عدم الحركة يحول السكريات إلى دهون في الجسم ومن ثم يؤدي إلى الإصابة بمرض السمنة، لكن في الوقت نفسه هناك أنواع مفيدة مثل اللوز والفول السوداني والبندق والفستق باعتبارها مفيدة جدا وتعمل على تحسين الكوليسترول.


 وتابع: "يجب عدم تناول جميع حلوى المولد النبوي  والحلوى التي تستخدم الألوان الصناعية وخاصة للأطفال لأنها تؤثر على خلايا جسم الإنسان، خاصة خلايا المخ"؛ حيث لا يتم مراعاة المعايير الدولية في التصنيع وبالنسبة لأصحاب المرض السمنة والسكر والقلب فلابد من اجتناب السكريات بصورة كبيرة.

اقرأ أيضا.. أضرار ومخاطر تناول «حلوى المولد» على الأسنان


يذكر أن غدا الخميس 29 أكتوبر الجاري سيوافق يوم إجازة المولد المولد النبوي الشريف، والذي يوافق بالتاريخ الهجري يوم 12 ربيع الأول 1442 هجرية.


وفي هذا اليوم يحتفل المسلمون بذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم، وذلك بعد إعلان دار الإفتاء المصرية أن بداية شهر ربيع الأول هي يوم الأحد 18 أكتوبر 2020 وفق الرؤية الشرعية وما أكدته الحسابات الفلكية.