مواطنون للأرصاد: «توقعاتكم فشنك».. والهيئة ترد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

الأسبوع الماضي أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية  بيانا تحذيريا عن حالة الطقس المتوقعة بداية من الثلاثاء 20 أكتوبر إلى الأحد 25 أكتوبر 2020، حيث كان من المتوقع أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.


كعادتهم ذهب المصريون منذ بداية التحذيرات إلى التساؤل حول مكان وموعد سقوط  الأمطار وموعد انتهاء موجة عدم الاستقرار، لكن سرعان ما سخروا من تحذيرات الأرصاد الجوية قائلين: "طلعت فشنك".

 
وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إن ما أعلنت عنه الأرصاد الجوية كان يوضح أن هناك  تقلبات في حالة الطقس التي يتميز بها فصل الخريف ونص التحذيرات أن هناك متابعة مستمرة  من هيئة الأرصاد الجوية في حالة وجود تغيرات. 


وتابع شاهين في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن عند حدوث تغيرات في حالة الطقس خاصة بمحافظة القاهرة بعد أن خرجت خارج نطاق هذه الحالة، أوضحت هيئة الأرصاد أن فرص سقوط الأمطار بكافة المحافظات بشكل يومي خلال فترة عدم الاستقرار وهذا طبيعي وتم ذلك قبل انتهاء حالة عدم الاستقرار.


ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد طقس، غدا الخميس، ارتفاعا طفيفا بدرجات الحرارة وتسود شبورة مائية صباحا، وتكون حالة الطقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري والرياح معتدلة.


وتشهد السواحل الشمالية، شبورة مائية صباحا والطقس يكون معتدل والرياح معتدلة ويسود طقس مائل للحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء والرياح معتدلة وطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.


ويكون الطقس ليلا مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الغربية لطيفا على السواحل الشرقية وجنوب سيناء مائل للبرودة على شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد.
 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي