بالفيديو | تعرف على الفرق بين الذروة الأولى والثانية لفيروس كورونا

إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة
إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة

علق إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، على التصريحات التي خرجت اليوم من منظمة الصحة العالمية بأنه خلال الأسبوع الماضي تم تسجيل مليوني إصابة بفيروس كورونا، قائلاً إن معظم هذه الإصابات في أمريكا وفرنسا والهند وإيطاليا وأسبانيا، وأغلب هذه الإصابات أعلى مما كانت عليه في الذروة الأولى خاصة في فرنسا".

وأضاف"عنان" في اتصال هاتفي على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الأربعاء: أن معظم الإصابات الحالية بالفيروس طفيفة، موضحًا أن الوفيات هذه المرة أقل من الذروة الأولى خاصة مع تمرس أغلب المستشفيات حول العالم في تقديم طرق العلاج السريعة للفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج 103 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 99084 حالات حتى الأمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 170 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء، هو 106877 حالة من ضمنهم 99084 حالة تم شفاؤها، و6222 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف الذكية.