أحمد أبو الغيط يستقبل وزير الري لجنوب السودان

أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

استقبل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية ظهر اليوم الأربعاء، مناوا بيتر جاتكووث وزير الري بجمهورية جنوب السودان، والذي يقوم حالياً بزيارة للقاهرة.

 

وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة بأن أبو الغيط عبر في بداية اللقاء عن اعتزاز الجامعة العربية بالعلاقات المتميزة التي تربطها بجنوب السودان، ونقل للوزير تحياته لرئيس جنوب السودان سلفا كير وتطلعه إلى مواصلة التعاون والتنسيق مع حكومته في كل ما يدعم من العلاقات العربية الجنوب سودانية ويحقق المصالح المشتركة للجانبين.

 

وقال المصدر، إن أبو الغيط أثنى على الدور الهام الذي اضطلعت به جنوب السودان في قيادتها لجهود الوساطة التي أفضت إلى التوقيع على اتفاق جوبا للسلام بين الحكومة والحركات المسلحة في السودان.

 

أقرا أيضا| الإمارات تطور قمرًا صناعيًا ثانيًا لإطلاقه في 2023

 

وأضاف المصدر أن وزير الري ثمن عالياً من ناحيته العلاقات التي تربط بين جنوب السودان والجامعة وعبر عن تقديرهم الكبير للدعم الذي يتلقونه من الجامعة ودولها الأعضاء في سبيل تثبيت دعائم الأمن والاستقرار والتنمية في جنوب السودان؛ وأكد الوزير في هذا الصدد على تطلعهم لتعزيز أوجه التعاون مع الجانب العربي في شتى المجالات ذات المنفعة المشتركة، وخاصة في مجال المشروعات الزراعية، وجذب الاستثمارات ورؤوس الأموال العربية، وزيادة التبادل التجاري بين العالم العربي وجنوب السودان.