ألسن عين شمس تستضيف فريق وحدة مكافحة العدوى بمستشفيات الجامعة

ألسن عين شمس
ألسن عين شمس

نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الألسن جامعة عين، ورشة عمل بعنوان: "مكافحة العدوى"، تحت رعاية أ.د.محمود المتيني رئيس الجامعة، أ.د.عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د.سلوى رشاد عميد الكلية، بالتعاون مع الوحدة المركزية لمكافحة العدوى بمستشفيات الجامعة، مع مراعاة كافة التدابير و الإجراءات الإحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب.

وأكدت أ.د.يمنى صفوت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، خلال كلمتها الإفتتاحية، أن الندوة تأتي في إطار التعاون المستمر بين قطاعات الجامعة لرفع مستوى معلومات الطلاب الخاصة بالجوانب الوقائية في ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وشددت على ضرورة تعاون الطلاب مع إدارة الكلية من خلال الإلتزام بتلك الإجراءات الوقائية التي من شأنها تحقيق أقصى درجات الحماية اللازمة لضمان سلامة الجميع داخل جدران الكلية.

حاضر بالندوه أ.د.چيهان فهمي إستشارى الطب الوقائي بالإدارة الطبية بجامعة عين شمس، و د. حنان السيد على بفريق الوحدة المركزية لمكافحة العدوى بمستشفيات جامعة عين شمس، تناولت الندوة التعريف بفيروس كورونا وطرق الإصابة بالعدوى وفترة حضانة الفيروس وأعراض الاصابة والتي من بينها الحمى والسعال والقئ والتهاب الحلق وضيق التنفس. كذلك تم التطرق إلى كيفية التعامل في حالة ظهور الأعراض وطريقة عزل الشخص لنفسه في المنزل مع التأكيد على عدم إختلاطه وتجنب السفر وأيضا تم توضيح متى يتطلب الأمر العناية الطبية.

وتم خلال الندوة تناول اللقاحات الخاصة بعلاج الفيرس ويتم إختبارها عن طريق التجارب السريرية، بالإضافة إلى توضيح طرق حماية الشخص لنفسه ومنع إنتشار المرض مع شرح طريقة تطهير الأيدي بمطهر كحولي في عدة خطوات.

كذلك تم توضيح الإجراءات الاحترازية المتبعة في الجهات الحكومية ومن بينها الجامعة، حيث يتم قياس درجات حرارة الطلاب بشكل دوري واستبعاد دخول أي طالب أو موظف تظهر عليه أي أعراض والتعقيم الدوري للمدرجات والمكاتب وتوفير المعقمات والحث على التباعد الاجتماعي وإرتداء الكمامات بطريقة صحيحة والتخلص منها بطرق آمنة.