بعد كلمته باحتفال المولد النبوي.. شيخ الأزهر يتصدر «تويتر»

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تصدر هاشتاج شيخ الأزهر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وذلك عقب إلقاء فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، كلمته بالاحتفال السنوي بذكرى المولد النبوي الشريف، اليوم الأربعاء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وكعادتهم؛ احتفى رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكلمة الإمام الأكبر، معتبرين ما جاء بها منصفا وعلى مستوى توقعات المسلمين في العالم كافة، خاصة في هذا التوقيت الذي يتعرض فيه الإسلام ونبيه لهجمة وصفها البعض بالممنهجة والمقصودة لتشويه هذا الدين الحنيف.

جاء ذلك وسط ترقب استمر لأيام لأول ظهور تليفزيوني لشيخ الأزهر بعد أن تصدر المشهد العالمي للدفاع عن الإسلام ونبي الرحمة منذ اندلاع موجة من الإساءات للدين الإسلامي وشخص رسوله الكريم في فرنسا، بداية من أكتوبر الحالي، من خلال عدد من التصريحات والبيانات والتدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، والتي رفض فيها وصم الإسلام بالإرهاب، وطالب من خلالها بالكف عن الزج بالإسلام في المعارك السياسية والانتخابية، والتخلي عن الازدواجية في التعامل مع الحوادث الإرهابية بغض النظر عن ديانة الجاني أو الضحية، والكف عن رفع لافتة حرية التعبير للهجوم على نبي الرحمة، ودعا لسن تشريع عالمي لتحريم الإساءة للدين الإسلامي.

وخلال كلمته، أبدى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، تعجبه من أن توقد نار الفتنة والكراهية والإساءة في أقطار طالما تغنت بأنها أقطار الثقافة وحاضنة الحضارة والتنوير والعلم والحداثة.

وقال شيخ الأزهر: «هذه الأقطار تضطرب في يديها المعايير اضطرابا واسعا، حتى بتنا نراها وهي تمسك بإحدى يديها مشكاة الحرية وحقوق الإنسان، بينما تمسك باليد الأخرى دعوة الكراهية ومشاعل النيران».

وأشار شيخ الأزهر، إلى أن نبينا صاحب الذكرى العطرة، قدم الكثير مما أنقذ به الأمم والشعوب، وصحح به التواءات الحضارات واعوجاجاتها، وهو مما يوجب علينا نحن المؤمنين به تجديد مشاعر الحب والولاء لهذا النبي، والدفاع عنه بأرواحنا ونفوسنا وبكل ما نملك من أهل وولد ومال، ومن كل غال ونفيس.

 

اقرا ايضا : بعد تكريمه من الرئيس.. من هو الشيخ «على الله الجمال»؟